logo

أمريكا تبلغ قبل نهائي قدم السيدات بفوز صعب 1-صفر على اليابان في الوقت الإضافي

تقرير رويترز
03-08-2024 18:46:54 اخر تحديث: 03-08-2024 18:47:17

باريس 3 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تأهلت الولايات المتحدة، الفائزة بأربع ميداليات ذهبية، إلى قبل نهائي منافسات كرة القدم للسيدات في الألعاب الأولمبية في باريس بفوزها 1-صفر على اليابان بفضل هدف ترينيتي رودمان في الوقت الإضافي في باريس اليوم السبت.

منتخب  الولايات المتحدة -  (Photo by Brad Smith/ISI/Getty Images)

واستمتعت جماهير غفيرة المباراة في استاد بارك دي برينس، مع وجود الفائزة السابقة بجائزة الكرة الذهبية ميجان رابينو ومغني الراب سنوب دوج في المدرجات، بمباراة شرسة في منافسة طويلة الأمد في كرة القدم للسيدات بين الفريقين.

وسيواجه فريق المدربة إيما هايز في المباراة المقبلة الفائز من مباراة دور الثمانية بين كندا حاملة اللقب وألمانيا التي تقام في وقت لاحق اليوم في مرسيليا.

واضطرت الولايات المتحدة إلى الانتظار حتى الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الأول لتسجيل هدف الفوز عبر رودمان بتسديدة مذهلة سكنت الزاوية العليا للمرمى بعد تمريرة طويلة من إيميلي فوكس.

وسيطرت الولايات المتحدة على الكرة منذ بداية المباراة لكنها عانت من أجل اختراق خط دفاع آسيوي متماسك ولم تنجح أي من تسديداتها الثلاث على المرمى في الوقت الأصلي في الوصول إلى الشباك.

وبدت اليابان أكثر خطورة بعد الاستراحة وضغطت من أجل افتتاح التسجيل لكنها أرسلت تسديدة واحدة فقط على المرمى وخرجت من دور الثمانية مرة أخرى، كما حدث في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021.