logo

الجماهير الفرنسية تنتشي بالنشيد الوطني بعد ليلة مثيرة في الأولمبياد

تقرير رويترز
03-08-2024 18:28:22 اخر تحديث: 03-08-2024 18:28:41

باريس 3 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - بعد انقضاء نصف منافسات أولمبياد باريس، حصدت فرنسا بالفعل ألقابا أكثر من دورتي الألعاب الأولمبية في طوكيو وريو بالكامل بعد ليلة الجمعة المثيرة عزف فيها النشيد الوطني الفرنسي ثلاث مرات.

 (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

وحقق تيدي رينر لقبه الأولمبي الرابع في الجودو، وحقق نجم السباحة ليون مارشان لقبه الرابع، وحصد جوريس دوديه فوزا مثيرا في سباق دراجات (بي.إم.إكس)، ليرتفع رصيد فرنسا إلى 11 ميدالية ذهبية - بفارق ميدالية واحدة عن حصيلتها في طوكيو قبل ثلاث سنوات وريو في 2016.

وعنونت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية عدد السبت "يوم المجد"، في إسقاط على عبارة من النشيد الوطني للبلاد.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في جدول الميداليات بمجموع 37 ميدالية، رغم أنها قد لا تحقق نفس القدر من النجاح في الأسبوع الثاني من المنافسات، إذ يبرع رياضيو فرنسا في السباحة والجودو والمبارزة.

وستكون حظوظ فرنسا ضئيلة في الصعود على منصة التتويج في منافسات ألعاب القوى التي بدأت أمس الجمعة.

وفي منافسات الملاكمة، ستحصل فرنسا ثلاث ميداليات أخرى، بوصول ثلاثة ملاكمين إلى الدور قبل النهائي، مما ضمن لهم الحصول على الميدالية البرونزية على الأقل.

وكان الرقم القياسي الذي حققته فرنسا في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية قد تحقق في دورة بكين الأوليمبية عام 2008، عندما حصدت 43 ميدالية، لكنها لم تحصل إلا على سبع ذهبيات، في حين جاء أفضل ظهور لها من حيث الألقاب في أتلانتا عام 1996 عندما حصدت 15 لقبا.