logo

أمريكا وبريطانيا تُحذّران رعاياهما في لبنان وتطالبانهم بالمغادرة فوراً: ‘احجزوا أي بطاقة سفر متاحة - وغادروا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-08-2024 14:36:14 اخر تحديث: 07-08-2024 14:22:21

دعت السفارة الأمريكية في لبنان، رعاياها إلى "حجز أي بطاقة سفر متاحة" لمغادرة البلاد فورا. وكتبت السفارة على موقعها : "نحضّ إلى حجز أي بطاقة سفر متاحة لهم،

حتى ولو كانت الرحلة لا تغادر على الفور، أو لا تتبّع الطريق الذي يشكّل الخيار الأوّل بالنسبة لهم".

بريطانيا تدعو رعاياها هي أيضا الى مغادرة لبنان - فوراً
ودعت الحكومة البريطانية رعاياها، هي كذلك اليوم السبت، إلى "مغادرة لبنان فوراً". وتنضم بذلك الى دعوة الولايات المتحدة الامريكية لرعاياها الى مغادرة لبنان، حيث دعت "الأميركيين لحجز أي بطاقة سفر متاحة والمغادرة فورا".

ايران : رد حزب الله قد يشمل أهدافاً مدنية وعسكرية أوسع وأعمق داخل إسرائيل 
يأتي ذلك وسط مخاوف من اندلاع حرب بين اسرائيل وحزب الله في ظل تصاعد في التوتر الإقليمي. وقالت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة، اليوم السبت، إن رد حزب الله على اغتيال القائد العسكري فؤاد شكر، قد يشمل "أهدافاً مدنية وعسكرية أوسع وأعمق داخل إسرائيل".

وأضاف متحدث باسم البعثة: "حزب الله وإسرائيل بينهما اتفاق غير مكتوب بشأن لالتزام الاشتباكات العسكرية، واقتصرت أعمالهما على المناطق الحدودية، إلا أن هجوم تل أبيب الأخير على الضاحية الجنوبية ببيروت واستهداف مبنى سكني شكل انحرافاً عن هذه الحدود"، حسبما ذكرت شبكة CBS NEWS. وتوقع المتحدث الإيراني أن "يشمل رد حزب الله أهدافاً أوسع وأعمق في إسرائيل، ولن يقتصر على الأهداف والوسائل العسكرية فقط".

وقال أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، يوم الخميس، إن قصف إسرائيل ضاحية بيروت الجنوبية واغتيال القائد العسكري للحزب فؤاد شكر، "لم يكن مجرد عملية اغتيال ولكنه عدوان، يستوجب الرد"، معتبراً أن المعركة مع تل أبيب "دخلت مرحلة جديدة".


(Photo by -/AFP via Getty Images)