logo

ايران : رد حزب الله قد يشمل أهدافاً مدنية وعسكرية أوسع وأعمق داخل إسرائيل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-08-2024 09:15:00 اخر تحديث: 03-08-2024 09:22:33

قالت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة، السبت، إن رد حزب الله على اغتيال القائد العسكري فؤاد شكر، قد يشمل "أهدافاً مدنية وعسكرية أوسع وأعمق داخل إسرائيل".

(Photo credit should read PATRICK BAZ/AFP via Getty Images)

وأضاف متحدث باسم البعثة: "حزب الله وإسرائيل بينهما اتفاق غير مكتوب بشأن لالتزام الاشتباكات العسكرية، واقتصرت أعمالهما على المناطق الحدودية، إلا أن هجوم تل أبيب الأخير على الضاحية الجنوبية ببيروت واستهداف مبنى سكني شكل انحرافاً عن هذه الحدود"، حسبما ذكرت شبكة CBS NEWS.

وتوقع المتحدث الإيراني أن "يشمل رد حزب الله أهدافاً أوسع وأعمق في إسرائيل، ولن يقتصر على الأهداف والوسائل العسكرية فقط".

وقال أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، يوم الخميس، إن قصف إسرائيل ضاحية بيروت الجنوبية واغتيال القائد العسكري للحزب فؤاد شكر، "لم يكن مجرد عملية اغتيال ولكنه عدوان، يستوجب الرد"، معتبراً أن المعركة مع تل أبيب "دخلت مرحلة جديدة".

أمريكا ترسل المزيد من السفن الحربية إلى الشرق الأوسط وتستعد لنشر المزيد من الدفاعات ضد الصواريخ البالستية

في سياق مواز، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إن الجيش الأمريكي سينشر المزيد من المقاتلات والسفن الحربية التابعة للبحرية في الشرق الأوسط، مع سعي واشنطن لتعزيز الدفاعات في أعقاب تهديدات من إيران وحزب الله وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس). 

ووافق وزير الدفاع لويد أوستن على إرسال المزيد من سفن البحرية والمدمرات، التي يمكنها إسقاط الصواريخ الباليستية، إلى الشرق الأوسط وأوروبا. كما ترسل الولايات المتحدة أيضا سربا إضافيا من المقاتلات إلى الشرق الأوسط.

وقال البنتاجون في بيان : "أمر أوستن بتعديلات على وضع الجيش الأمريكي بهدف تحسين حماية القوات الأمريكية وزيادة الدعم للدفاع عن إسرائيل وضمان أن الولايات المتحدة مستعدة للتعامل مع حالات الطوارئ المتنوعة".