logo

اليونان تعلن حالة التأهب بعد تحذير بشأن هجوم محتمل على أهداف إسرائيلية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-08-2024 06:11:31 اخر تحديث: 03-08-2024 06:21:12

أعلنت أجهزة الأمن في اليونان حالة تأهب، بعد تحذير من وكالات أجنبية بشأن هجوم محتمل على أهداف إسرائيلية داخل البلاد. ورفعت أجهزة المخابرات

والأمن في اليونان يقظتها كما حافظت على حالة تأهب قصوى، خشية تنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية في اليونان. وأفادت صحيفة يونانية، بأن عدة وكالات استخبارات أجنبية أرسلت تحذيرات إلى اليونان من مخاوف تنفيذ هجمات خلال الفترة القادمة.

ويأتي ذلك في وقت يمكث فيه عدد كبير من الاسرائيليين في الجزر اليونانية. وأفادت وسائل اعلام عبرية، ان الإجراءات الأمنية حول المعابد اليهودية زادت كذلك في جميع أنحاء فرنسا تحسبًا لهجوم محتمل.

حالة تأهب قصوى في اسرائيل

وتشهد إسرائيل، حالة التأهب قصوى تحسبا لرد حزب الله وإيران وحركة حماس، على اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر بالعاصمة اللبنانية بيروت. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الجمعة إن الجيش الأمريكي سينشر المزيد من المقاتلات والسفن الحربية التابعة للبحرية في الشرق الأوسط، مع سعي واشنطن لتعزيز الدفاعات في أعقاب تهديدات من إيران وحزب الله وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) المتحالفتين معها.

(Photo by Arif Hudaverdi Yaman/Anadolu via Getty Images)