logo

أمريكا تحقق رقما قياسيا عالميا في سباق تتابع أربعة في 400 متر للفرق المختلطة

تقرير رويترز
02-08-2024 19:15:25 اخر تحديث: 02-08-2024 19:15:43

باريس 2 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - حطمت الولايات المتحدة رقمها القياسي العالمي في سباق تتابع أربعة في 400 متر للفرق المختلطة في التصفيات الافتتاحية في ألعاب القوى بأولمبياد باريس اليوم الجمعة، إذ عبر الفريق الأمريكي خط النهاية بزمن بلغ ثلاث دقائق و7.41 ثانية.

 (Photo by Hannah Peters/Getty Images)

وكان الرقم القياسي الأمريكي السابق البالغ ثلاث دقائق و08.80 ثانية قد تحقق في بطولة العالم 2023 في بودابست.

وتصدر الفريق الأمريكي السباق في منتصف اللفة الثانية بسرعة كبيرة في التصفيات الأولى التي تحطم خلالها أربعة أرقام قياسية وطنية بالإضافة للرقم العالمي.

وقالت شامير ليتل، التي ركضت اللفة الثانية في الفريق الأمريكي، "لقد تدربنا كثيرا خلال الأيام القليلة الماضية وأصبحنا أفضل. نملك تفاهما رائعا".

وحظي الفريق الفرنسي بدعم جماهيري كبير في استاد فرنسا الدولي، ليتفوق على بلجيكا وجاميكا ويحتل المركز الثاني بزمن قدره ثلاث دقائق و10.60 ثانية.

وكان يجب إسكات الجماهير التي هتفت للفريق الفرنسي في اليوم الأول من برنامج ألعاب القوى في باريس، وعلت أصواتها عندما تقدم بفارق ضئيل.

ونجحت ليتل في التقدم للفريق الأمريكي وتمكن برايس ديدمون من توسيع فارق الصدارة.

وحرص الفريق الأمريكي على تجنب الإثارة التي حدثت قبل ثلاث سنوات، عندما فشل في التأهل من النهائي الأولمبي- وأعيد لاحقا بسبب خطأ من أحد الحكام- قبل أن يحصل في النهاية على الميدالية البرونزية.

وكانت كايلين براون في قمة نشاطها خلال اللفة الأخيرة وعبرت خط النهاية وحدها وشجعت جماهير فرنسا أماندين بروسييه لتعبر الخط في إثارة بالغة.

وفي التصفيات الثانية، تأهلت بريطانيا برقم قياسي وطني بلغ ثلاث دقائق و10.61 ثانية وتأهل أيضا الفريق الهولندي.

وسيقام نهائي سباق تتابع أربعة في 400 متر للفرق المختلطة غدا السبت.