logo

ألكاراز يسحق أوجيه-ألياسيم ويتأهل لنهائي فردي التنس في أولمبياد باريس

تقرير رويترز
02-08-2024 17:44:19 اخر تحديث: 02-08-2024 18:41:44

باريس 2 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز إلى نهائي منافسات فردي التنس في دورة الألعاب الأولمبية الحالية في باريس بفوزه الساحق 6-1 و6-1 على الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم في ملاعب رولان جاروس اليوم الجمعة.

 الإسباني كارلوس ألكاراز -  (Photo by Quality Sport Images/Getty Images)

ويسعى المصنف الثاني (21 عاما) لإضافة الذهبية الأولمبية إلى لقبي بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون اللذين فاز بهما مؤخرا بعدما ظهر بشكل رائع على ملعب فيليب شاترييه.

وسيلتقي ألكاراز مع المصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش أو الإيطالي لورينتسو موسيتي على الميدالية الذهبية بعد غد الأحد.

وسيلعب ديوكوفيتش وموسيتي مباراتهما في قبل النهائي في وقت لاحق اليوم.

وقال ألكاراز، الذي كان أكثر حسما اليوم من انتصاره في دور الثمانية على تومي بول، لأليكس كورتيجا من شبكة يوروسبورتس التلفزيونية في الملعب، "قدمت أداء رائعا من البداية للنهاية.

"أحد أهدافي في بداية العام كان الفوز بالميدالية الذهبية والآن أمامي مباراة واحدة لمحاولة الفوز بالذهبية.

"إنها لحظة مهمة للغاية لفريقي وعائلتي والشعب الإسباني وأريد أن أحقق ذلك لهم".

وكان أوجيه-ألياسيم يسعى ليصبح أول كندي يصل إلى نهائي فردي الرجال في الأولمبياد وقد ألقى بكل أسلحته أمام ألكاراز.

وقال اللاعب الكندي (23 عاما) "سواء كان الأمر يتعلق بالضربات الأمامية أو الضربات الأمامية من الداخل أو الخارج أو الضربات الخلفية من الداخل، أعنى كل عنصر وكذلك الحركة والدفاع، لقد كنت مهيمنا ولا يوجد الكثير لأقوله".

ومنذ اللحظة التي ارتكب فيها أوجيه-ألياسيم خطأ مزدوجا في ضربة الإرسال ليمنح منافسه فرصة مبكرة لكسر الإرسال، سارت المباراة في اتجاه واحد قبل أن يحسم ألكاراز الفوز بعد مرور ساعة بقليل.

ولا يزال أوجيه-ألياسيم يملك إمكانية الفوز بميداليتين، إذ سينافس على الميدالية البرونزية في الزوجي المختلط في وقت لاحق إلى جانب مواطنته جابريلا دابروفسكي.

وضمنت إيطاليا أول ميدالية أولمبية في التنس منذ عام 1924 بعد فوز جاسمين باوليني وسارة إيراني بسهولة على الثنائي التشيكي المؤلف من كارولينا موخوفا وليندا نوسكوفا 6-3 و6-2 اليوم في قبل نهائي منافسات زوجي السيدات.

وحجز الثنائي الأسترالي المكون من ماثيو إيبدن وجون بيرس مقعده في نهائي زوجي الرجال بفوزه 7-5 و6-2 على الثنائي الأمريكي المكون من تيلور فريتس وتومي بول وسيلتقي مع ثنائي أمريكي آخر مكون من راجيف رام وأوستن كرايتشيك.

وحصلت البولندية إيجا شيانتيك على الميدالية البرونزية في فردي السيدات بفوزها على السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا 6-2 و6-1.

وستقام المباراة النهائية بين الصينية تشينغ قينوين والكرواتية دونا فيكيتش غدا السبت.