logo

وسط حالة من التأهب.. حزب الله يخلي مواقع في الضاحية الجنوبية في بيروت

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-08-2024 14:10:16 اخر تحديث: 02-08-2024 14:16:43

أفادت وسائل اعلام عربية بأن "حزب الله أخلى مواقع قياداته في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ، كما نقل معدات عسكرية إلى خارج المنطقة" .

وقالت المصادر إن " الحزب أبلغ سكان المنازل الموجودة في المباني التي يقطن فيها مسؤولوه أو تلك القريبة من مؤسساته بضرورة المغادرة إلى أماكن أكثر أماناً " .

حالة تأهب
في سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن " القوات الإيرانية في دير الزور السورية أدلخت فجر اليوم شاحنتين محملتين بالأسلحة آتية من العراق برفقة سيارتين تابعتين لحزب الله العراقي" .
وذكر المرصد السوري أن " تلك العملية تأتي بعد يوم واحد من رفع قيادة القوات الإيرانية في دير الزور حالة التأهب للدرجة القصوىن في حين تم إخلاء المقرات في مدينة البوكمال بريف دير الزور، حيث تم نقل عربات تحمل راجمات صواريخ إلى جهة مجهولة" .

تواصل الجهود الدولية لمنع التصعيد
في غضون ذلك، تتواصل الجهود الدولية لمنع التصعيد، وقال المبعوث الأممي للشرق الأوسط اليوم "أنه أجرى في الأيام الأخيرة مناقشات حاسمة مع أطراف ودول في المنطقة، بما في ذلك لبنان ومصر وقطر. من أجل خفض التوترات".
وشدد على " ضرورة التعامل مع خطر التصعيد الخطير المتزايد الذي يشكل تهديدا أساسيا للاستقرار الإقليمي" . وقال: "لقد بحثنا الجهود الجارية للتوسط وتخفيف التوترات وبحثنا سبل منع امتداد الصراع. ومن الضروري أن نتصرف بشكل حاسم وتعاوني للتعامل مع التهديدات المباشرة ووضع الأساس لسلام مستدام . سأواصل مشاركتي النشطة مع كافة العوامل ذات الصلة لدعم السلام والاستقرار في المنطقة".

 (Photo by KHALED DESOUKI/AFP via Getty Images)