logo

الآلاف يشاركون بتشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في الدوحة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-08-2024 09:38:08 اخر تحديث: 02-08-2024 10:22:14

توافد الالاف من المصلين الى مسجد الامام محمد بن عبد الوهاب، في العاصمة القطرية الدوحة، لأداء صلاة الجمعة، والمشاركة بتشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،

 (Photo by Onur Coban/Anadolu Agency via Getty Images)

الذي تم اغتياله لدى تواجده في العاصمة الإيرانية طهران، أمس الأول الأربعاء، والتي وصلها للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد. وقد شهدت طهران، أمس الخميس، مراسم تشييع ضخمة بحضور المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.
وكانت حركة حماس قد أعلنت في بيان أن صلاة الجنازة على إسماعيل هنية، القائد السياسي الأعلى لحركة حماس، تقام اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، قبل مراسم الدفن التي ستكون في مدينة لوسيل، ثاني أكبر مدينة في قطر.
وعند وصول جثمان إسماعيل هنية من طهران إلى قطر أمس، انتشر مقطع فيديو لزوجته وهي تودعه وترثيه، فيما قال القيادي في حماس خليل الحية لزوجة هنية : " كلنا على طريق أبو العبد ".
من جانب آخر، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في تصريح أدلى به أمس الخميس ردا على سؤال بشأن الجهة التي تقف وراء اغتيال اسماعيل هنية " إسرائيل قتلت القيادي في حزب الله فؤاد شكر في غارة شنتها على الضاحية الجنوبية، ولم تكن أية غارة أخرى ولا أي صاروخ في كامل الشرق الأوسط تلك الليلة ".

 (Photo by KARIM JAAFAR/AFP via Getty Images)

 (Photo by KARIM JAAFAR/AFP via Getty Images)