logo

حسين حجار من طمرة: ‘تعزيز العلاقات العربية اليهودية في ظل الحرب يعزز السلم والسلام بيننا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-08-2024 21:13:34 اخر تحديث: 03-08-2024 04:54:13

رغم اندلاع الحرب والتبعات التي تلحق بالناس بسببها، الا ان الناشط الاجتماعي والجماهيري والمبادر لتعزيز العلاقات العربية - اليهودية، حسين حجار من طمرة، يأبى ان يتوقف عن هذا النشاط،

حسين حجار حل ضيفا على برنامج " هذا اليوم " في قناة هلا اذ تحدث عن هذه النشاطات وعن نشاطه في لجان للاصلاح.

وقال الناشط الاجتماعي والجماهيري حسين حجار في حديثها لقناة هلا : " نحن نعيش في هذه الدولة ، وكل أعمالنا ومصالحنا فيها . نعيش سوية عربا ويهودا وقد قمنا في الكثير من الحالات بفعاليات تقرّب القلوب بين الشعبين لأننا بحاجة ماسة للسلم والسلام ، ولهذا يجب أن نبتدئ من طلاب المدارس فهناك الكثير من اليهود لا يعرفون شيئا عن العب ، وعندما يجلسون معنا ويتعرفون علينا أكثر يحبوننا ويتعرفون على عاداتنا الطيبة " .

وأضاف حسين حجار لقناة هلا : " يشارك في النشاطات واللقاءات الثناية اشخاص من كل مدين وقرية وبلدة في البلاد ، حيث نمتاز بعلاقاتنا الطيبة مع كل هؤلاء ، ودائما ما نكون بتواصل مستمر فيما بيننا . لكن في شهر رمضان الماضي لم تسمح لنا الظروف أن نقوم بمثل هذه اللقاءات والفعاليات . نحن بحاجة ماسة الى أن يحب الشعبان بعضهما الاخر ، خاصة في ظل الظروف الحالية " .

ومضى الناشط الاجتماعي حسين حجار بالقول : " نلتقي في عدة لقاءات ومناسبات ، ونتحدث دائما عن الأوضاع الحالية وعن ضرورة أن يحب بعضنا الاخر . فالارادة القوية هي من تجعلنا نستمر في أعمالنا ، فصحيح أنك قد تتلقى معاملة صعبة من أحد المواطنين لكن لا يجب أن تيأس وعليك أن تبقى تحاول حتى تصل بالفكرة الى أبناء الشعبين للخروج بنتيجة جميلة ومرضية لكل الأطراف" .

وأوضح الناشط حسين حجار بالقول : " يجب على البلديات توفير أطر متنوعة للطلاب حتى تهدأ الأوضاع أكثر ، وللتخفيف قدر الإمكان عن الأوضاع المشحونة بين المواطنين .ونحن سعيدون بوصول هذا العدد الكبير من الطلاب الذين يساعدوا في ترسيخ التسامح بين أبناء الشعبين العربي واليهودي " .