logo

رضا جابر وسائد عيسى يتحدثان عن سيناريوهات الرد على اغتيال اسماعيل هنية وفؤاد شُكر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-08-2024 20:07:14 اخر تحديث: 02-08-2024 05:48:18

أفادت مصادر اعلام ايرانية " انه تم رفع "راية الثأر" الحمراء على قبة مسجد جمكران في ايران ردا على اغتيال زعيم المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، أمس الأول الأربعاء ".

والمسجد المذكور هو أحد المساجد الهامة الرئيسية في إيران ويقع في جمكران، وهي قرية تقع على مشارف مدينة قم المقدسة لدى الشيعة. وأشارت نفس المصادر إلى أن " الراية الحمراء، تعتبر في التقاليد الشيعية كرمز للثأر بالدم والانتقام، ويتم رفعها في حالة الخسائر الفادحة أو الدعوة للانتقام ".
وقد انطلقت صباح الخميس مراسم تشييع جثمان إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران. وفي وقت سابق، أعلنت "حماس" عن إقامة مراسم تشييع رسمية وشعبية لهنية في طهران، ثم نقل جثمانه إلى العاصمة القطرية الدوحة عصرا لمواراة جثمانه الثرى في قطر يوم غد الجمعة .
من ناحية أخرى، أصدرت الهيئة العربيّة للطوارئ، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطريّة لرؤساء السلطات المحلّيّة العربيّة، نداءً للمجتمع العربي في ظل المخاوف من تصعيد في حالة الحرب، بالذات في منطقة الشمال. ودعت الهيئة الجمهور العربي للتزوّد بالمؤن والمياه والموادّ الطبّيّة والأدوية الضروريّة والشهريّة وغيرها من الاحتياجات الأساسيّة، لا سيّما في بلدات الشمال ومدن الساحل .
للحديث حول هذه القضايا استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر ضمن برنامج " هذا اليوم " : المحلل السياسي رئيس اللجنة الشعبية في كفر قاسم سائد عيسى، والمحامي رضا جابر – الخبير في الشؤون القضائية .