logo

د. اثار حاج يحيى: ‘ التواصل الوجداني مع الطلاب هو المفتاح أولا واخرا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-08-2024 14:50:47 اخر تحديث: 02-08-2024 04:43:23

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت د. اثار حاج يحيى محاضرة في المعهد الاكاديمي العربي في بيت بيرل .

وقالت د. اثار حاج يحيى في حديثها لقناة هلا : " أظن أن التواصل الوجداني مع الطلاب هو المفتاح أولا واخرا ، فاذا شعر الطالب أنك تحبه وتحتويه فانه عاطفيا يصغي اليك وليس فقط يستمع لك ، خاصة اذا رآك الطالب نموذجا يحتذى به على المستوى المعرفي وعلى المستوى القيمي ، بمعنى أن تكون نموذجا في مواقفك وارائك وبالقيم التي تبثها وألا تكون هنالك فجوة بين ما تقوله وبين ما تسلكه فعلا ، وأعتقد من تجربتي أن هذه هي المفتاح للتخاطب مع الطلاب ، أن تتقبلهم وجدانيا ثم في المرحلة التالية تستطيع أن تؤثر بهم ليس فقط على المستوى المعرفي وانما أن تؤثر في منظومتهم القيمية الفكرية وأن تستفز تفكيرهم " .

وأضافت د. اثار حاج يحيى : " أبحث في مجال التربية اللغوية والتربية للتعددية الثقافية ، التي تنص على أن المجتمع عبارة عن ثقافات مختلفة وخلفيات مختلفة ، وبالتالي فان هذه النظريات تنص على أن الفرد في المجتمعات المتعددة يجب أن يتعلم مهارات ويذوّت قيما لتقبل الاخر المختلف عنه بخلفيته ودينه وفكره ومواقفه السياسية وما الى ذلك " .