logo

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يلقي كلمة وسط ترقب كبير: ‘الإسرائيليون منفوخون الان - لكنكم ستبكون كثيرا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-08-2024 13:34:32 اخر تحديث: 01-08-2024 15:42:29

تعيش المنطقة على وقع طبول الحرب، وسط ترقب كبير لما يقوله الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الخميس، خلال تشييع القائد العسكري في الحزب، فؤاد شكر، الذي اغتالته إسرائيل بغارة جوية في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

 (Photo credit should read PATRICK BAZ/AFP via Getty Images)

 ويعلن نصر الله الموقف السياسي للحزب في ظل مخاوف إقليمية من امتداد رقعة الصراع وتطور المشهد إلى حرب شاملة، عقب اغتيال شكر ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة طهران.

" لو أخطأنا لاعترفنا بذلك "
وقال الأمين العام لحزب الله : " تحقيقنا الداخلي يؤكد انه لا علاقة لنا بحادث مقتل أطفال مجدل شمس ".كما قال نصر الله :" وصف فؤاد شكر بانه قاتل أطفال مجدل شمس – كذب. نحن نفينا بشكل قاطع مسؤوليتنا عن هذا الحادث ولدينا الشجاعة لتحمل المسؤولية عن كل قصف نقوم به. لو أخطأنا لاعترفنا بذلك. هذا اتهام ظالم ومضلل ويهدف الى الإساءة وليس لايجاد غطاء لمهاجمة الضاحية ". وقال حسن نصر الله : " إسرائيل سعت الى الفتنة بين الدروز والمقاومة والشيعة ".
وخاطب نصر الله  عائلات الأطفال القتلى في الجولان قائلا : " نعزيكم ونسأل الله أن يرحم قتلاكم ". 
كما قال نصر الله : " نحن ندفع ثمن اسنادنا لقطاع غزة وللشعب الفلسطيني وقد فقدنا المئات من الشهداء حتى الان ". واستطرد نصر الله قائلا : " هذه المعركة تستحق هذه الأثمان الغالية. بعض الناس مع مرور 10 أشهر من القتال لا زالوا يناقشون افاق هذه المعركة ونتائجها وتداعياتها التاريخية ".
وتابع نصر الله : " نحن أمام معركة كبرى، تجاوزت فيها مرحلة الاسناد، وهذه معركة مفتوحة في كل الجبهات دخلت مرحلة جديدة". وقال نصر الله عن اغتيال فؤاد شُكر وإسماعيل هنية : " لا شك ان الإسرائيليين منفوخين الان – لكنكم ستبكون كثيرا . استشهاد القيادي فؤاد شُكر أوجعنا – وسيزيدنا عزما وإرادة ومضيا ولن يبدل شيئا على الاطلاق، وهذا يجعلنا نتمسك بالخيار الذي اتخذناه".
وقال نصر الله عن رد حزب الله على الغارة في الضاحية الجنوبية واغتيال "الحاج محسن" : " على العدو ان ينتظر ردنا الآتي حتما – بيننا وبينكم الأيام والليالي والميدان ".