logo

الشقيقان ليبرون يحولان زين الدين زيدان والجماهير الفرنسية إلى مشجعي تنس طاولة

تقرير رويترز
31-07-2024 21:28:19 اخر تحديث: 31-07-2024 21:28:41

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - احتشدت الجماهير الفرنسية بأعداد كبيرة مرتدية قمصان تحمل العالم الفرنسي وأخذت تردد النشيد الوطني الفرنسي، لكن هذا لم يكن لتشجيع منتخب كرة القدم الوطني في استاد فرنسا، وإنما لتشجيع شقيقين يتنافسان

  (Photo by JUNG YEON-JE/AFP via Getty Images)

في تنس الطاولة ضمن أولمبياد باريس 2024.

ونجح الشقيقان فيليكس وأليكسيس ليبرون، البالغان من العمر 17 و20 عاما واللذان يتشابهان في الملامح لكن يختلفان بشكل كبير في أسلوب اللعب، في استقطاب أعداد كبيرة من الجماهير الفرنسية، رغم ضعف شعبية اللعبة في فرنسا.

ووقتما يلعب الشقيقان، تمتلئ المدرجات بالمشجعين، وكان من بين الحضور يوم الأربعاء نجم كرة القدم السابق زين الدين زيدان المتوج مع المنتخب الفرنسي بكأس العالم 1998، والذي حضر لدعم الثنائي.

ويقول العديد من المشجعين الفرنسيين إنها المرة الأولى التي يشاهدون فيها منافسات تنس الطاولة على الهواء مباشرة، وإن هذا جاء بسبب الشقيقين ليبرون.

لكن المشاعر اختلطت اليوم مع اختلاف مصير الشقيقين في دور 16.

فقد أطاح فيليكس بالألماني ديميتري أوفتشاروف بعد مواجهة من سبعة أشواط لكن أليكسيس خسر أمام لاعب أعلى تصنيفا وهو البرازيلي هوجو كالديرانو.

وتأثر أليكسيس بشكل كبير وحاول السيطرة على دموعه وسط هتافات الجماهير باسمه رغم الخسارة بنتيجة 4-1.

وقال أليكسيس ليبرون "اللعب أمام جمهور مثل هذا كان مذهلا. لقد استمتعت بهذا حقا. لكن هذا أيضا هو سبب حزني الشديد، لأنني كنت أتمنى الاستمرار، ومن المؤلم أن أخسر وسط دعم هذا العدد الكبير".