logo

بالفيديو : ‘عمو حسين‘ يقدم مجموعة افكار للاستفادة من الوقت المتبقي للعطلة الصيفية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-07-2024 18:42:11 اخر تحديث: 01-08-2024 12:16:35

مع دخول عطلة الصيف الشهر الثاني، قد يجد الاهل أنفسهم في حيرة من أمرهم بشأن كيفية قضاء أولادهم وبناتهم أوقات الفراغ الطويلة، مع استمرار حالة التخوف من التصعيد الأمني وحدوث حرب مفتوحة، لا قدر الله .

عن هذا الموضوع استضافت قناة هلا، فنان الأطفال حسين جبارين، من ام الفحم ، المعروف باسم "محبوب الأطفال عمو حسين" . وقال الفنان حسين جبارين في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: " أنا أعمل مع الأطفال في عدة مجالات، بما في ذلك تقديم العروض في البيوت، المنتجعات، الساحات، والمنتزهات. كل سنة نقدم عرضًا جديدًا وهادفًا، ودائمًا أسعى لغرس القيم الإيجابية في الأطفال من خلال هذه العروض".

ومضى قائلا: " لم يتبق سوى شهر على انتهاء العطلة وهذه فرصة للأهل للاستماع إلى أبنائهم، فالأطفال بحاجة للتعبير عما بداخلهم، وأوصي الأهل دائمًا بالقيام بأنشطة مع أطفالهم حتى في المنزل. يمكن أن تكون هذه الأنشطة بسيطة مثل تنظيف البيت، أو القيام بالرسم، حيث يعبر الطفل من خلال الرسم عن ذاته. من المهم أن نعطي الأطفال فرصة للتعبير عما يشعرون به لكي نفهمهم بشكل أفضل".

"ابعاد الأطفال عن الشاشات"
وأشار الفنان حسين جبارين الى "أنه من المهم أن نُبعد الأطفال عن الشاشات، ولكن يجب أن نقدم لهم بدائل مفيدة. يمكننا الجلوس معهم وسرد القصص، ممارسة الرياضة في المنزل، أو الاستماع إلى الموسيقى والرقص. هذه الأنشطة تساهم في تنمية الجوانب الجسدية والعقلية لدى الأطفال. يمكن أن نبدأ تدريجيًا بتمكين الأطفال من قضاء ساعة واحدة على الشاشات، ومع مرور الوقت نقلل الوقت اكثر فأكثر حتى نصل لمرحلة لا يطلب فيها الطفل الشاشات".

وأوضح الفنان حسين جبارين " أنه من الضروري تجنب الحديث عن الأمور السلبية أمام الأطفال خاصة بما يتعلق بالوضع الراهن، وبدلا من ذلك يمكننا توضيح الوضع لهم بشكل تدريجي دون تضخيم الأمور لتجنيبهم الشعور بالخوف".