logo

مفاجأة سارة للصينية كوان بعد فوزها بذهبية الغطس من منصة ثابتة بارتفاع 10 أمتار

تقرير رويترز
31-07-2024 16:06:23 اخر تحديث: 31-07-2024 16:06:51

باريس 31 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - شعرت الصينية كوان هونجشان بسعادة بالغة عندما ظهرت مواطنتها بطلة التزلج في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية إيلين جو في مؤتمرها الصحفي، بعد أن فازت كوان وزميلتها تشين يوكسين

الصينية كوان هونجشان - (Photo by Wang He/Getty Images)

 بذهبية القفز المتزامن في الغطس من منصة ثابتة بارتفاع عشرة أمتار للسيدات اليوم الأربعاء.

وقالت كوان للصحفيين خلال مؤتمر صحفي بعد حفل توزيع الميداليات إن جو مثلها الأعلى، وأضافت بابتسامة خجولة "إنها ممتازة وجميلة للغاية".

وشعرت بمفاجأة شديدة عندما صعدت جو، الفائزة بعدة ميداليات ذهبية وفضية في أولمبياد 2022 الشتوي في بكين، إلى المسرح لتهنئها.

وقالت كوان لجو أثناء تبادل الحديث حول تجربتهما الأولمبية "رياضتك أكثر إثارة للخوف من رياضتنا".

وكانت جو من بين المتفرجين الذين يهتفون للزوجي الصيني في المنافسة التي أقيمت اليوم.

وقالت جو للصحفيين "كانت هذه هي المرة الأولى التي ألتقي فيها بهؤلاء الرياضيين. أنا أمارس الرياضات الشتوية، لذلك فهي تجربة رائعة بالنسبة لي أن أتمكن من التحدث إلى الرياضيين المشاركين في الألعاب الأوليمبية الصيفية والتعلم منهم".

وأثارت كوان (17 عاما)، التي تأتي من خلفية متواضعة، ضجة كبيرة في الصين بعد فوزها بأول ميدالية ذهبية أولمبية لها في طوكيو في مسابقة القفز من منصة عشرة أمتار للسيدات.

ولكن الردود المقتضبة للاعبة الغطس الصينية ذات الشعر القصير وخجلها في الإجابة على الأسئلة لم يجعلها أقل شعبية لدى وسائل الإعلام من جو، التي ولدت في الولايات المتحدة ولكنها اجتاحت الصين بفوزها بالألعاب الأولمبية إلى جانب ثقتها بنفسها وحيويتها في المقابلات الإعلامية وإعلانات الرعاة.

وسألت كوان مواطنتها جو بحماس بعدما صعدت لالتقاط الصور معها ومع زميلتها في الفريق تشين "متى سأراك مرة أخرى؟"، لكن لم يكن من الممكن سماع الإجابة حيث تسابق المصورون لالتقاط اللحظة.