logo

مها مجدوب حجازي من طمرة تجمع بين الصيدلة وتصميم الديكور الداخلي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-07-2024 15:31:47 اخر تحديث: 01-08-2024 19:16:54

تجمع مها مجدوب حجازي من طمرة بين تخصصين مختلفين، حيث تعمل كصيدلانية ومصممة ديكور داخلي، مما يتيح لها رؤية شاملة ومتكاملة في مجالات متعددة.

وقالت مها مجدوب حجازي في حديث ادلت به لموقع بانيت وقناة هلا حول مجال عملها: " عالم الإبداع والفن والتصميم الداخلي أحببته منذ الصغر. كنت أحب الرسم وأشارك في المعارض، وكنت مرجعًا لأهلي وأصدقائي في كل ما يتعلق بالتصميم والديكور، لكن عندما كان عليَّ اختيار مسار تعليمي، لم يكن هناك توجيه معين، وكان لدي ميول وشغف بعالم الطب والأدوية، لذا توجهت إلى هذا المجال بناءً على نصيحة الجميع".

ومضت قائلة: " خلال دراستي، لم أنقطع عن متابعة عالم التصميم، حيث تابعت كل التطورات والتحديثات فيه، بعدها وصلت إلى نقطة شعرت فيها أنه حان الوقت لأقوم بشيء لنفسي، فتعلَّمت التصميم الداخلي، وشعرت أن حياتي تغيرت وأن نفسيتي أصبحت أكثر راحة، مما أثر إيجاباً عليّ. والان أنا أدمج بين المجالين، وقد وجدت أن هناك ترابطاً بينهما. أعمل كصيدلانية بوردية جزئية وأيضاً كمصممة ديكور داخلي في عملي الخاص".

وأضافت: "عندما أعمل مع زبون يحب النمط العصري، أدخل بعض العناصر الطبيعية مثل الخشب والحجر في التصميم. وبذلك أحقق له ما يريد وفي نفس الوقت أضفي لمسة طبيعية. اما بالنسبة للألوان، أنصح من يفضل الألوان الفاتحة بالابتعاد عن الأبيض الناصع واختيار درجات محايدة. الأبيض يعطي شعوراً بالنقاء ولكنه يفتقر إلى المشاعر، لذا من الأفضل اختيار ألوان محايدة لأنها تسهل إجراء التغييرات في المنزل بعد سنوات. أيضا يجب أن يكون هناك تخطيط مسبق في عملية التصميم لضمان تحقيق أفضل النتائج".