logo

رئيس فريق وليامز يتعجب إزاء عدم سعي رد بول ومرسيدس لضم ساينز

تقرير رويترز
30-07-2024 23:35:14 اخر تحديث: 30-07-2024 23:54:59

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال جيمس فاولز رئيس فريق وليامز المنافس في سباقات فورمولا 1 للسيارات إنه اندهش من عدم سعي فريقي رد بول ومرسيدس للتعاقد مع السائق كارلوس ساينز، وذلك قبل أن يضم وليامز السائق الإسباني بعد مفاوضات

 السائق كارلوس ساينز - (Photo by Jayce Illman/Getty Images)

بدأت بنقاش على هامش سباق جائزة أبوظبي الكبرى في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وبعد يوم واحد من سباق جائزة بلجيكا الكبرى الذي أقيم على حلبة سبا-فرانكورشان، أعلن فريق وليامز يوم  الاثنين التعاقد مع ساينز سائق فيراري ليتنافس بسيارة وليامز في موسمي 2025 و2026 مع إمكانية التمديد.

وقال فاولز للصحفيين عبر مكالمة فيديو يوم أمس الثلاثاء "أصنفه كواحد من أفضل أربعة سائقين إن لم يكن في بعض الأحيان ثاني أفضل سائق على شبكة الانطلاق. لماذا من الممكن ألا تكون راغبا في وجوده بفريقك.

"أنظروا إلى كل فريق شارك فيه. لقد تحسن بشكل ملحوظ. وأفهم السبب، بعد قضاء الأشهر التسعة الماضية في التحدث معه أسبوعيا على الأقل إن لم يكن يوميا.

"ما أدركته معه هو أنه ماكينة أداء. إنه بالتأكيد سيبذل كل ما بوسعه ليس فقط لتحقيق تحول لنفسه، ولكن أيضا للفريق حوله في نفس الوقت".

وقال فاولز إنه كان ليضم ساينز إلى جانب ماكس فرستابن بطل العالم ثلاث مرات بدلا من سيرجيو بيريز لو كان مسؤولا عن رد بول الذي تقلص تفوقه في الترتيب أمام مكلارين.

ومن المتوقع أن يتجه مرسيدس لضم سائق شاب، إذ من المقرر أن يحل الشاب الإيطالي أندريا كيمي أنتونيلي مكان بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون.