logo

منتخب المغرب يهزم العراق 3-0 ويتأهل لربع نهائى أولمبياد باريس

تقرير رويترز
30-07-2024 19:46:23 اخر تحديث: 30-07-2024 20:54:39

30 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سجل المغرب ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليفوز 3-صفر على العراق في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية من منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس اليوم الثلاثاء.

(Photo by Marc Atkins/Getty Images)

وضمن المغرب صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الأرجنتين التي احتلت المركز الثاني بعد فوزها 2-صفر على أوكرانيا.

وتناوب أمير ريتشاردسون وسفيان رحيمي وعبد الصمد الزلزولي على تسجيل ثلاثية المغرب في مرمى العراق.

وبدأ المغرب المباراة بقوة وكان الطرف المسيطر على الكرة، وافتتح ريتشاردسون التسجيل في الدقيقة 19 بضربة رأس من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية متقنة من القائد أشرف حكيمي.

وأضاف رحيمي هدف المغرب الثاني، والرابع له في الأولمبياد، في الدقيقة 28 بتسديدة من على خط المرمى بعد خطأ من دفاع العراق في تشتيت الكرة.

واختتم الزلزولي أهداف اللقاء بتسديدة مذهلة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 36.

وضمن المغرب صدارة المجموعة بفضل فوزه 2-1 على الأرجنتين في الجولة الأولى، بعدما تساوى الفريقان في النقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة.

وفي المجموعة الأولى، حجزت فرنسا المضيفة مقعدها في دور الثمانية بفوزها 3-صفر على نيوزيلندا لتتصدر المجموعة، وتغلبت الولايات المتحدة 3-صفر على غينيا.

وكانت فرنسا، التي حققت فوزين، تحتاج إلى التعادل فقط للوصول إلى دور الثمانية لكن الأهداف التي سجلها جان فيليب ماتيتا وديزاير دويه وأرنو كاليموندو جعلت نهاية الدور الأول مثاليا لأصحاب الأرض.

وتأهلت الولايات المتحدة إلى دور الثمانية في المركز الثاني بعد فوز سهل على غينيا.

وتقام مباريات دور الثمانية يوم الجمعة المقبل، وستلعب فرنسا مع الأرجنتين في ليون، وسيلتقي المنتخب الأمريكي مع نظيره المغربي في ملعب بارك دي برانس في باريس.