logo

المحاميان عادل بدير وشادي الصح يتحدثان عن اقتحام معسكرين للجيش الإسرائيلي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-07-2024 18:01:35 اخر تحديث: 30-07-2024 19:20:24

في مشهد غير مسبوق، أقدم محتجون أمس الاثنين، على اقتحام معسكرين للجيش الإسرائيلي، الأول معسكر " سديه تيمان " في منطقة بئر السبع، والثاني في منطقة " بيت ليد "

وذلك بعد اعلان الجيش الإسرائيلي عن احالته للتحقيق تسعة من جنود الاحتياط، بشبهة التنكيل الجنسي العنيف بحق معتقل من مقاتلي حركة " حماس "....
وقد أبرق وزير الامن، يوئاف غالنت، صباح اليوم، برسالة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، دعاه فيها الى الفحص فيما اذا كان وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير قد تدخل، ومنع عمل الشرطة ردا على اقتحام المحتجين للمعسكرين ، من جانبه، أبرق وزير الامن القومي ايتمار بن غفير برسالة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو طالبه فيها التطرق لأداء وزير الأمن يوئاف غالنت.

وكتب بن غفير لنتنياهو : " هل حصل غالنت على حتلنة ليلة السابع من أكتوبر حول الإنذارات الأمنية وقرر عدم ارسال قوات لمنطقة غلاف غزة؟ وهل قرر غالنت عدم حتلنة رئيس الحكومة بالأمر ؟ ".

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس، وقف مشاورات وصفها بالهامة حول الوضع على الجبهة الشمالية، في ظل اقتحام المحتجين لمقرات الشرطة العسكرية ..

وللحديث حول قضية اقتحام معسكري الجيش الإسرائيلي من قبل المحتجين، وأبعاد هذا الحدث والعاصفة التي أثارها، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر المحامي عادل بدير –– محلل سياسي وخبير في الشؤون الحزبية والمحامي شادي الصح – ناشط سياسي .