logo

الفنان وسيم بقاعي من بلدة شعب يحوّل ‘الخرداوات‘ الى أعمال فنية جميلة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-07-2024 14:59:23 اخر تحديث: 30-07-2024 18:50:34

يتخذ الفنان وسيم بقاعي من بلدة شعب والذي يعرف نفسه "كفنان إعادة تدوير الخرداوات"، يتخذ من المواد المهملة مثل المعادن القديمة، الأجهزة التالفة،

وأجزاء السيارات المتروكة موادًا لإبداع أعمال فنية مدهشة، فمن خلال إعادة تشكيل هذه المواد، يبرع الفنان في خلق قطع فنية تعبر عن الجمال والإبداع، موضحًا كيف يمكن تحويل ما يبدو غير مفيد إلى أعمال فنية رائعة وملهمة.

للحديث اكثر حول مسيرته الفنية، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر الفنان وسيم بقاعي من شعب ..

وقال الفنان وسيم بقاعي في حديثه لقناة هلا : " الاعمال الفنية من الخرداوات بدأت بالصدفة خلال عملي في كراج للسيارات ، فبينما فككت قطعة من السيارة اكتشفت أنها تحفة فنية ، ومن هنا بدأت الأفكار " .

وأضاف الفنان وسيم بقاعي : " استعمل في أعمالي كل القطع الحديدية التي أرى أنها تشبه أشياء معينة فأبدا بالعمل على تحويلها الى قطعة فنية قد تكون تشبه طائرا أو حيوانا " . وتابع الفنان وسيم بقاعي بالقول : " التحديات التي أواجهها هي الحصول على المواد المعدنية التي أعمل على تحويلها الى تحف فنية ، حيث يعمل مؤخرا المواطنون على بيع هذه المواد ولم تعد متوفرة كالسابق " .

وأردف الفنان وسيم بقاعي بالقول : " الأعمال الفنية التي أقوم بها يطلق عليها فن ما بعد الحداثة ، وأقوم بتقنيات معينة في تحويل هذه القطع المعدنية أو الخرداوات الى أعمال فنية من خلال إضافة قطع معدنية أخرى لها لجعلها تشبه شيئا ما يجعلها أكثر جمالا " .