logo

وزير الدفاع الأمريكي: لا أعتقد أن المواجهة بين إسرائيل وحزب الله واقعة لا محالة

تقرير رويترز
30-07-2024 09:16:16 اخر تحديث: 30-07-2024 14:29:52

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إنه لا يعتقد أن اندلاع مواجهة بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية "أمر واقع لا محالة". وأضاف أن واشنطن ترغب في أن تحل الأمور بطريقة دبلوماسية.

أدلى أوستن بتصريحاته اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي مشترك في مانيلا، في أعقاب محادثات أمنية شارك فيها إلى جانب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظيريهما الفلبينيين جيلبرتو تيودورو وإنريكي مانالو.

على صعيد متصل، ناشدت رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني يوم الثلاثاء، إسرائيل عدم السقوط في "فخ" الرد الانتقامي، قائلة إنها "قلقة للغاية" إزاء الوضع في لبنان وخطر حدوث تصعيد في المنطقة. وقالت في تصريحات خلال زيارة رسمية إلى الصين إن المجتمع الدولي ينبغي أن يواصل بث رسائل التهدئة. وأضافت أن الصين يمكنها أن تساهم في هذه الجهود نظرا "لعلاقاتها القوية" مع إيران والسعودية.

الرئيس الايراني : أي هجوم إسرائيلي على لبنان ستكون له "عواقب وخيمة"

واتهمت إسرائيل حزب الله بتنفيذ هجوم صاروخي أدى إلى مقتل 12 طفلا وفتى في مجدل شمس، لكن حزب الله نفى ضلوعه فيه. ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن الرئيس مسعود بزشكيان قوله خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الاثنين، إن أي هجوم إسرائيلي على لبنان ستكون له "عواقب وخيمة" على إسرائيل. ولم يخض بزشكيان في التفاصيل.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيان أصدره مكتبه يوم الاثنين، بعد زيارته لمجدل شمس : "دولة إسرائيل لن تسمح ولا يمكنها السماح بمرور هذا. ردنا قادم وسيكون قاسيا".

 (Photo by DAVID MAREUIL/POOL/AFP via Getty Images)

تصوير: كوبي جدعون - مكتب الصحافة الحكومي