logo

مصادر فلسطينية: اعتقالات وإصابات في الضفة والقدس تخللتها مواجهات واشتباكات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-07-2024 04:02:32 اخر تحديث: 31-07-2024 10:12:49

أفادت مصادر فلسطينية أن " قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، حيث دارت اشتباكات مسلحة في عدة مناطق أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين" .

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن "قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين" .

وأوضحت المصادر الفلسطينية : " تركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات. واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين غربي مدينة نابلس، وسط إطلاق نار كثيف" .

وأفادت المصادر "بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من محورها الغربي باتجاه مخيم العين، وحاصرت منزلا" . وذكرت المصادر بأن "قوات الاحتلال أغلقت جميع مداخل المخيم، ونشرت قناصتها فوق أسطح بعض المنازل. كما اقتحمت قوات الاحتلال، قرية بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة" .