logo

المغرب والبرتغال وإسبانيا يقدمون ملف ترشيحهم المشترك لتنظيم كأس العالم إلى الفيفا

تقرير رويترز
29-07-2024 20:23:34 اخر تحديث: 29-07-2024 20:36:23

29 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم الاثنين تقديم الملف المشترك لتنظيم كأس العالم 2030 مع البرتغال وإسبانيا إلى الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) خلال حدث أقيم اليوم في العاصمة الفرنسية باريس.

 (Photo by JEWEL SAMAD/AFP via Getty Images)

وأعلن (الفيفا) في أكتوبر تشرين الأول إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما ستقام أول ثلاث مباريات في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي للاحتفال بمئوية البطولة.

وكان الملف المشترك من المغرب والبرتغال وإسبانيا هو الملف الوحيد لاستضافة البطولة.

وقال الاتحاد المغربي للعبة في بيان عبر صفحته على فيسبوك إنه "تم تسليم ملف الترشيح الرسمي إلى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو من قبل رؤساء الاتحادات الثلاثة التي قدمت ترشيحها لاستضافة كأس العالم".

وأضاف "مع الطموح لتنظيم البطولة من أجل كرة القدم ومن أجل العالم ومن أجل المستقبل يستند ملف الترشيح إلى شعار ‭‭‭'‬‬‬يلاه فاموس‭‭‭'‬‬‬ الذي يرمز إلى الجهود الاستباقية للنهوض باللعبة على مستوى العالم".

وأشار الاتحاد المغربي إلى دعم الملف من قبل العديد من "أساطير كرة القدم" مثل البرتغالي لويس فيجو والإسباني أندريس إنيستا ومدافع المغرب السابق نور الدين نايبت بالإضافة "للاعبين بارزين" مثل كريستيانو رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، وقائد المغرب أشرف حكيمي زميله ياسين بونو وقائد إسبانيا ألفارو موراتا.

وقال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم "نفتخر ونتشرف بتقديم ملف ترشيح تاريخي مثل هذا لبلادنا الثلاثة".

وبلغ المغرب الدور قبل النهائي في كأس العالم 2022 الذي أقيم في قطر ليكون أول منتخب أفريقي يحقق هذا الإنجاز.