logo

هدى قيس من نحف : التطريز فن وابداع أحقق به رغباتي وشغفي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-07-2024 18:46:36 اخر تحديث: 30-07-2024 04:30:21

انطلقت باحلامها منذ صغرها وعبر انامل يديها البراقة التي استطاعت من خلالها ان تحقق ما ترغب به من عالم التطريز ولتكمل طريقها بتعلم التصميم الداخلي

والخارجي "جرافيكا " . هي ابنة نحف وعمرها 22 عاما وهي مبدعة بعالم التطريز ولها هوايات كثيرة.. انها هدى قيس من نحف التي  استضافتها قناة هلا للتعرف عليها بشكل اكبر .

وقالت هدى قيس من نحف في حديثها لقناة هلا : " نشأ التطريز بداية في فرنسا ، ثم انتقل الى البرازيل التي عملت على تطوير الموضوع وتعليمه في المدارس . وقد بدأت التطريز منذ سن مبكرة لأنني أحب التطريز وأشعر بالراحة وأنا أقومك بالتطريز ، وأحب أن أبدع من خلاله " .

وأضافت هدى قيس : " التطريز له أساسيات يبنى عليها ، والمبتدئ يبدأ بالتطريز على نوع معين من الأقمشة وعندما يتطور فيمكنه العمل على أكثر من نوع ، فالتطريز يستخدم له أنواع معينة من الأقمشة " .
وأردفت بالقول: " أستوحي فكرة التطريز أولا من خلال معرفة لمن التطريز ، فأنا أحب أن أستوحي الرسومات من الطبيعة والأشخاص كأن أقوم بتطريز صورة شخص " .

وأوضحت هدى قيس أن " التطريز الفلاحي يكون من خلال الحرير ، ويمكنك من خلاله رسم أي صورة تريدها من خلال خيوط الحرير . وانا أعمل في التطريز لأنه شغفي وأقترح كذلك أن يكون هناك مادة في المدارس لتعليم التطريز " .
وتابعت بالقول : " في الفترة الأخيرة يطلب العرسان منتوجات مطرزة ، فمثلا هناك من تريد تطريز اسمها واسم عريسها على عباءة ترتديها في عرسها " .