logo

إلغاء رحلات جوية أو تأجيلها في مطار بيروت وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي

تقرير رويترز
29-07-2024 09:29:31 اخر تحديث: 29-07-2024 09:40:11

ذكرت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، يوم الاثنين، أن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يتعلق بمخاطر التأمين في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل

وجماعة حزب الله اللبنانية الذي تسبب في إلغاء أو تأخر بعض الرحلات في مطار بيروت.

وقالت مجموعة لوفتهانزا، إنها علقت خمسة مسارات جوية من بيروت وإليها تشغلها شركات الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينجز ولوفتهانزا حتى 30 يوليو / تموز "إمعانا في الحذر". 

وأظهرت شاشة عرض معلومات الرحلات بمطار بيروت وموقع فلايت رادار 24 الإلكتروني لتتبع الرحلات أن الخطوط الجوية التركية ألغت أيضا رحلتين الليلة الماضية. كما ألغت شركة طيران صن إكسبرس للرحلات منخفضة التكاليف، ومقرها تركيا، وشركة إيه. جيت التابعة للخطوط الجوية التركية وشركة طيران إيجه اليونانية والخطوط الجوية الإثيوبية وشركة طيران الشرق الأوسط رحلات كان من المقرر وصولها إلى بيروت يوم الاثنين، بحسب موقع فلايت رادار 24.

وقالت شركة طيران الشرق الأوسط يوم الأحد إنها أرجأت إقلاع بعض رحلاتها التي كان من المقرر وصولها إلى بيروت ليلا في ذات اليوم. وجرى بعد ذلك الإعلان عن تأخيرات إضافية للرحلات المقرر هبوطها اليوم نتيجة "أسباب فنية تتعلق بتوزيع مخاطر التأمين على الطائرات بين لبنان ووجهات أخرى". 

وأدى هجوم صاروخي أسقط 12 قتيلا في مجدل شمس إلى زيادة المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله. وفوض مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو بالرد على الهجوم. ونفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، فيما قالت اسرائيل ان حزب الله يقف وراء الهجوم.

(Photo by Houssam Shbaro/Anadolu via Getty Images)