logo

السباح الإيطالي مارتينينحي سعيد بالفوز بالذهبية في مساره المفضل

تقرير رويترز
29-07-2024 08:35:35 اخر تحديث: 29-07-2024 08:36:50

باريس 29 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - لم يتوقع أحد فوز نيكولو مارتينينحي بذهبية 100 متر صدرا وحرمانه أيقونة السباق آدم بيتي من إحراز لقبه الأولمبي الثالث على التوالي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس أمس الأحد لكن السباح

نيكولو مارتينينحي -  (Photo by Tim Clayton/Corbis via Getty Images)

 الإيطالي كان يعلم أن لديه فرصة للنجاح قبل السباق عندما انطلق من مساره المفضل.

وانطلق مارتينينجي (24 عاما) من الحارة السابعة في حين كان‭‭‭ ‬‬‬ البريطاني بيتي صاحب الرقم القياسي العالمي قبل السباق في المسار الرابع بينما كان صاحب المركز الثاني في أولمبياد طوكيو الهولندي أرنو كامينجا والصيني تشين هاي يانغ على جانبيه.

لكن السباق انتهى بفارق ضئيل إذ كان مارتينينجي أسرع بواقع 0.02 ثانية من بيتي والأمريكي نيك فينك اللذين تقاسما المركز الثاني والميدالية الفضية.

وقال مارتينينجي مبتهجا "كبرت دون أن يفارق هذا الهدف ذهني لذا فكوني بطلا أولمبيا اليوم هو حلم أصبح حقيقة، إلى جانب آدم الذي كان بمثابة قدوة لي مع آخرين خلال مسيرتي.

"عندما لمست الحائط ورأيت الضوء الأحمر على منصة الانطلاق، ضوء أحمر واحد فقط (للإشارة إلى الفائز)، قلت: فعلتها! إنه أمر لا يصدق.

"كنت في مساري المفضل، لذا لم يتمكن أحد من رؤيتي، كنت في الظل. أحب التسابق بهذه الطريقة... في آخر 10 ضربات رأيت نيك بجواري (في المضمار السادس) وقلت: "حسنا، الآن دعونا نقاتل، أنا مستعد للقتال".

قال مارتينينجي إن ثقته زادت عندما أخبره مدربه في وقت سابق من اليوم أنه سيكون في المضمار السابع في النهائي.

ورغم أن الزمن الذي حققه كان أقل من الرقم القياسي العالمي بأكثر من ثانيتين فإن مارتينينجي كان سعيدا بالتتويج بالميدالية الذهبية.

وقال السباح الإيطالي "لم يكن الزمن سريعا بالنسبة للجميع لذا تحدثنا مع بعضنا البعض حول هذا الأمر ولا أعرف ماذا أقول.

"لكني لا أهتم، أنا بطل أولمبي. اليوم كنت الأسرع، وهذا يكفي بالنسبة لي".