logo

جنوب السودان تنحي خطأ النشيد الوطني جانبا وتحقق فوزا ثمينا في باريس

تقرير رويترز
28-07-2024 22:43:38 اخر تحديث: 28-07-2024 22:44:02

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - نحى منتخب جنوب السودان لكرة السلة الخطأ الخاص بنشيده الوطني جانبا وقدم عودة مبهرة ليحقق فوزا ثمينا في أول مشاركة بالأولمبياد، إذ استهل مشواره في منافسات كرة السلة للرجال في أولمبياد باريس 2024 بالفوز

 (Photo by Christina Pahnke - sampics/Getty Images)

90-79 على بورتوريكو يوم أمس الأحد ضمن المجموعة الثالثة.

وقبل المباراة، ارتكب المنظمون خطأ بعزف النشيد الوطني لدولة السودان ثم اعتذروا عن الخطأ.

واستقلت جنوب السودان عن السودان بعد استفتاء في عام 2011 لكن نزاعات على الحدود والموارد الطبيعية والسلطة السياسية استمرت بين البلدين.

وسرعان ما أبدى المشجعون الحاضرون حالة من الاستياء، إذ لوح أحدهم بعلم جنوب السودان بحماس وتواصلت هتافاتهم حتى تم إيقاف نشيد السودان.

وفرض منتخب جنوب السودان حضوره كمنافس في الأولمبياد بعد عمل كبير من ليول دينج، النجم السابق في مباراة كل النجوم بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، والذي يتولى رئاسة اتحاد كرة السلة في جنوب السودان منذ عام 2019.

وقال وينين جابرييل لاعب المنتخب "(هذا الفوز) يعني كل شيء. إنها لحظة تكاتف. نحن جميعا متحدون الآن من خلال كرة السلة وهذا دليل على ما يمكن أن تفعله الرياضة لبلد ما".

وقال زميله كارليك جونز "أعتقد أن هذا يعني العالم بالنسبة لبلادنا. هذا يجعل بلادنا تعرف أن كل شيء ممكن طالما أنك على استعداد للعمل الجاد ومحاربة الشدائد".