logo

فرنسا تحقق في تهديدات بقتل رياضيين إسرائيليين في الأولمبياد

تقرير رويترز
28-07-2024 16:04:35 اخر تحديث: 28-07-2024 16:58:40

باريس 28 يوليو تموز (تقرير رويترز) - قال الادعاء العام في باريس اليوم الأحد إن الشرطة فتحت تحقيقا في تهديدات بالقتل تلقاها ثلاثة رياضيين إسرائيليين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

(Photo by Richard Pelham/Getty Images)

وقال ممثلو الادعاء إن ضباط مكافحة الجرائم الإلكترونية يحققون أيضا في نشر بيانات شخصية للرياضيين على شبكات التواصل الاجتماعي يوم الجمعة ويسعون إلى إزالتها.

وقالت الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في إسرائيل في بيان يوم الخميس إنها توصلت بعد تحقيق إلى أن قراصنة إيرانيين ينشئون قنوات على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر معلومات شخصية عن أعضاء الوفد الإسرائيلي وإرسال رسائل تهديد لهم.

وفي اليوم نفسه، حذر وزير الخارجية الإسرائيلي نظيره الفرنسي من مؤامرة محتملة مدعومة من إيران لاستهداف الرياضيين والسياح الإسرائيليين خلال أولمبياد باريس.

وقالت بعثة إيران بالأمم المتحدة في بيان يوم الخميس "الأعمال الإرهابية ليس لها مكان في مبادئ حركات المقاومة، ولا يمكن للأكاذيب والخداع أن يبدلا بين دوري المدعي والمتهم".

ويقول مسؤولون إن وحدات من قوات النخبة ترافق الرياضيين الإسرائيليين في الألعاب الأولمبية من الفعاليات وإليها مضيفين أنهم يحظون بحماية على مدار الساعة طوال الأولمبياد. ويساعد جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) في التأمين.

وقال مصدر دبلوماسي إسرائيلي "ندعم تماما الإجراءات التي تتخذها السلطات الفرنسية" مضيفا أن ذلك "يبعث برسالة مهمة للأفراد والمنظمات الذين يحاولون تهديد الرياضيين".