logo

بيريز يقدم أداء قويا في التجارب التأهيلية لجائزة بلجيكا لكنه يعرف أهمية السباق

تقرير رويترز
27-07-2024 23:18:20 اخر تحديث: 27-07-2024 23:18:48

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - قدم سيرجيو بيريز سائق رد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أداء مبهرا في التجارب التأهيلية لجائزة بلجيكا الكبرى يوم أمس السبت إذ ينطلق

 يستعد سيرجيو بيريز عند التوقف أثناء جلسات التصفيات قبل سباق الجائزة الكبرى البلجيكي للفورمولا 1 في سبا فرانكورشان في سبا ببلجيكا في 27 يوليو 2024 - (Photo by Dursun Aydemir/Anadolu via Getty Images)

 من الصف الأول، لكنه يدرك أهمية السباق.

وسجل بيريز ثالث أسرع زمن في التجارب التأهيلية التي أقيمت تحت المطر وتقدم للمركز الثاني خلف شارل لوكلير سائق فيراري إذ ينفذ ماكس فرستابن عقوبة التراجع عشرة مراكز عند الانطلاق بسبب استخدام محرك خامس رغم أنه سجل أسرع زمن.

وحصد السائق المكسيكي 21 نقطة فقط في آخر سبعة سباقات، ما سمح لمكلارين بتقليص الفارق الذي يفصله خلف رد بول في الترتيب العام للصانعين إلى 51 نقطة لتردد أنباء عن أن بيريز قد يرحل عن الفريق بعد العطلة الصيفية.

وقال بيريز "من وجهة نظري، هذا لا يغير أي شيء. دائما ما قلت إن الأمر غير مرتبط بوضعك الحالي، وإنما كيف تتعامل مع المستجدات وموقعنا في النهاية في أبوظبي.

"أعتقد أن اليوم جديد، فرصة جديدة. لم يكن الأمر سيختلف لو خرجت من الجولة الثانية من التجارب. سباق الغد فرصة أخرى لتقديم أداء أفضل.

"وكما أرى، فإن سباق الغد هو المهم".

وخرج بيريز من الجولة الأولى من التجارب التأهيلية في السباقين السابقين ما يجعل انطلاقه من المركز الثاني في سباق الغد مهما قبل العطلة الصيفية.