logo

العراق يخسر 3-1 من الأرجنتين في كرة القدم للرجال وإسبانيا تتأهل لدور الثمانية

تقرير رويترز
27-07-2024 19:29:40 اخر تحديث: 27-07-2024 19:30:11

باريس 27 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - خسر منتخب العراق 3-1 أمام الأرجنتين في ليون فيما تغلبت إسبانيا بالنتيجة ذاتها على جمهورية الدومينيكان في بوردو بالجولة الثانية من منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس اليوم السبت.

 (Photo by Claudio Villa/Getty Images)

وتعافت الأرجنتين من خسارتها المفاجئة في الجولة الأولى أمام المغرب وعززت فرصها في التأهل لدور الثمانية لتتصدر المجموعة الثانية بثلاث نقاط وبفارق الأهداف.

ولم يكن الهدف الأول لجمهورية الدومينيكان في مشاركتها الأولى في الأولمبياد كافيا لإيقاف إسبانيا التي أحرزت هدفين في الشوط الثاني لتحصل على مقعد في دور الثمانية بانتصارها الثاني في المجموعة الثالثة.

وافتتحت الأرجنتين التسجيل بعد 14 دقيقة من البداية بفضل تسديدة قوية مباشرة من تياجو ألمادا إثر تمريرة من خوليان ألفاريز لكن قائد العراق أيمن حسين أدرك التعادل قبل ثوان من نهاية الشوط الأول بضربة رأس رائعة.

وأعاد البديل لوسيانو جوندو الأرجنتين للمقدمة بتسديدة من مدى قريب قبل أن يسجل إيزيكيل فرنانديز هدفا رائعا بتسديدة هائلة قبل ست دقائق من النهاية ليضمن النقاط الثلاث للفريق الفائز بذهبية دورتي 2004 و2008.

وسيطرت إسبانيا على المباراة منذ البداية وتقدمت في الدقيقة 24 عندما استخلص فيرمين لوبيز الكرة بعد إبعاد سيء من حارس مرمى الدومينيكان ليفتتح التسجيل.

وأدرك أنخيل مونتيس دي أوكا التعادل بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 38 لكن آمال الدومينيكان في تحقيق مفاجأة تعرضت لضربة قوية بعد حصول إيديسون أزكونا على بطاقة حمراء بسبب ارتكاب خطأ ضد باو كوبارسي.

وأعاد أليخاندرو باينا التقدم لإسبانيا عندما أطلق تسديدة من مدى بعيد بدلت اتجاهها بعدما ارتطمت بأحد المدافعين لتسكن الشباك قبل أن يختتم ميجيل جوتيريز ثلاثية إسبانيا.

وتلعب فرنسا المضيفة وإسرائيل واليابان والولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.