logo

الجامعة العربية الأمريكية بجنين تبحث سبل التعاون مع عدد من شركات البرمجة التكنولوجية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-07-2024 06:29:09 اخر تحديث: 27-07-2024 13:48:25

عقدت الجامعة العربية الأمريكية اجتماعاً موسعاً مع ممثلي شركات البرمجة التكنولوجية الرائدة في السوق المحلي والدولي، في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز العلاقات التعاونية

تصوير الجامعة العربية الأمريكية

مع القطاع الخاص وتوفير فرصٍ تدريبية متميزة لطلبتها، بحضور ممثلي ومدراء شركتي الديوان و (Xngage).

افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتورة ليلى حرزالله مؤكدة على أهمية التعاون وتعزيز العلاقة مع الشركات ذات الاختصاص بما يعود بالفائدة على كافة الجهات، مشيرة الى أن هناك العديد من الأفكار والمقترحات التي ستضيف تطوراً نوعياً سواء على صعيد تدريب الطلبة أو التنسيق للأنشطة المجتمعية والفعاليات المختلفة وخدمة المجتمع واستضافة ورش عمل ومحاضرات توعويه للطلبة.

بدوره، أكد عميد كلية الهندسة الدكتور حازم خنفر على أهمية فتح آفاق التعاون بين الجانبين، بهدف تطوير البرامج الهندسية وتبادل الخبرات والمعرفة العملية في السوق المحلي، وصولاً للمساهمة في تطوير الخطط الدراسية بما يناسب حاجة سوق العمل والتطورات الحديثة.
وأكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة تطوير مهارات الطلبة ومتابعة مشاريعهم وأعمالهم في كلية تكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة وتبني هذه المشاريع، كما بحث المشاركون آلية تدريب الطلبة في المجالات الهندسية للشركات المختصة وزيارة الشركات التفاعلية مع طلبة الجامعة وتوجيههم لسوق العمل من حيث المهارات والمعلومات.

من جانبه، أشار عميد كلية نظم المعلومات الدكتور محمد مرعي الى ضرورة تبني الشركات لمشاريع التخرج التي تبحث عن بعض الحلول وإبراز دور الطلبة في الابداع والاكتشاف. 
واطلعت الشركات الحضور على البرامج والخطط وطبيعة عملها سواء على الصعيد الدولي أو المحلي والتي أبدت بدورها الاستعداد للتعاون مع الجامعة من اجل المساهمة في التطوير والتعاون المشترك.
وقد خَلُصَ الاجتماع إلى إعداد مسودة مذكرة تفاهم حول أوجه التعاون المستقبلي في تخصصات الهندسة والتكنولوجيا، سواء على صعيد استضافة متدربين، أو المساهمة في إيجاد فرص عمل للطلبة والمشاركة في مشاريع التخرج وتبنيها وآليات عقد عدد من الأنشطة المجتمعية.

حضر الاجتماع كلٌ من المدير العام لشركة الديوان المهندس عدنان دويكات والمدير التنفيذي للشركة المهندس لؤي دويكات، والقائم بأعمال ومدير الموارد البشرية لشركة (Xngage) في فلسطين والمهندس راشد أبو حامد والوفد المرافق له م. محمد عصيدة والمهندس فتحي صوافطة.
فيما مثّل الجامعة مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتورة ليلى حرزالله وعميد كلية الهندسة الدكتور حازم خنفر وعميد كلية نظم المعلومات الدكتور محمد مرعي ومدير العلاقات العامة للجامعة الأستاذ فراس الصيفي.