logo

الشرطة: اطلاق النار على شاب من العيسوية بشبهة محاولة تنفيذ عملية دهس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-07-2024 03:06:51 اخر تحديث: 27-07-2024 04:28:17

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " أثناء نشاط أفراد الشرطة وحرس الحدود في منطقة العيسوية،

قام سائق بالقيادة بسرعة بسيارة باتجاههم، حيث اطلق جندي حرس الحدود، الذي شعر بالخطر، النار باتجاه المشتبه الذي كان يقود السيارة وقام بتحييده" .
واضاف البيان : " لم تقع إصابات في صفوف قوات الشرطة. تمت إحالته المشتبه الذي كان يقود السيارة، وهو من سكان العيسوية في الثلاثينيات من العمر، لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وهو في حالة خطيرة (بحسب مصادر طبية).
تم استدعاء قوات الشرطة إلى مكان الحادث، وباشرت الشرطة بالتحقيق" .

من جانبها ، أفادت مصادر فلسطينية أنه " أصيب شاب بجروح خطيرة، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس، قبل اعتقاله" . واضافت المصادر " 
بأن جنود الاحتلال اعتقلوا شابا في الثلاثينيات من عمره بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجروح خطيرة أثناء قيادته لمركبته في البلدة" .
وأكدت المصادر الفلسطينية أنه " أصيب 6 مواطنين، الليلة، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح في العيسوية، من بينهم طفل (12 عاما) ومسنة (76 عاما) في العيسوية، ونقلوا إلى مستشفيات القدس. كما اندلعت مواجهات، عقب اقتحام الاحتلال مخيم شعفاط شمال مدينة القدس، وأطلق الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات" .