logo

بعد لقائه مع بايدن ونائبته هاريس | نتنياهو يلتقي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-07-2024 16:50:40 اخر تحديث: 26-07-2024 20:49:10

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منتجعه بولاية فلوريدا، هذا المساء. وتأتي زيارة نتنياهو لترامب،

 المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، بعد يوم من اجتماعات في واشنطن مع الرئيس الديمقراطي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس التي تنافس ترامب في السباق الرئاسي.
وأفادت وسائل اعلام عبرية أنه " في بداية اللقاء، عندما استقبل ترامب نتنياهو وزوجته سارة سُمع نتنياهو يقول: " الآن للجزء الأفضل". في اشارة الى اللقاء مع ترامب. 
وفي مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، أمس الخميس، دعا ترامب إلى إنهاء سريع للحرب بين إسرائيل وحماس وإعادة الرهائن.

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن علاقته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دائما ما كانت جيدة، وذلك خلال اجتماعهما يوم الجمعة، فيما عبر نتنياهو عن أمله في إحراز تقدم في محادثات وقف إطلاق النار في غزة. وقال ترامب "أعتقد أن تصريحاتها تنم عن عدم احترام". 
وقال نتنياهو إنه يأمل أن تؤدي زيارته للولايات المتحدة إلى إتمام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة سريعا. وقال للصحفيين "آمل ذلك. لكن أعتقد أن الوقت وحده كفيل بأن ينبئنا بما قد يحدث". وأضاف أنه يعتقد أن هناك تحركا في الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بسبب الضغط العسكري الإسرائيلي وقال إنه سيرسل فريقا للمحادثات في روما.
ورفض ترامب أي إشارة إلى وجود توتر في العلاقات مع نتنياهو. وقال "تربطنا علاقات جيدة للغاية"، مشيرا إلى الإجراءات السياسية التي اتخذها خلال رئاسته للبيت الأبيض، ومنها نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.
وأثار نتنياهو غضب ترامب عندما هنأ بايدن على فوزه في انتخابات 2020. وادعى ترامب أنه خسر في الانتخابات بسبب تزوير النتائج.

تصوير : عاموس بن غرشوم - مكتب الصحافة الحكومي