logo

ماكس فرستابن لن يخفف من حدة ألفاظه القاسية لإرضاء المنتقدين(فورمولا 1)

تقرير رويترز
25-07-2024 20:14:49 اخر تحديث: 25-07-2024 20:15:11

سبا-فرانكوشان (بلجيكا) 25 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال الهولندي ماكس فرستابن بطل العالم ثلاث مرات لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الخميس إنه لا ينوي تغيير طريقة حديثه مع فريق رد بول على الرغم من الانتقادات التي يواجهها.

 الهولندي ماكس فرستابن بطل العالم ثلاث مرات لسباقات فورمولا 1 للسيارات  -  (Photo by Vince Mignott/MB Media/Getty Images)

وأثار فرستابن المحبط الحيرة بسبب طريقة حديثه مع فريقه عبر دائرة الاتصال خلال سباق جائزة المجر الكبرى مطلع الأسبوع عندما احتل المركز الخامس. وفشل حامل اللقب في تحقيق أي فوز في آخر ثلاثة سباقات.

وأبلغ فرستابن الصحفيين قبل سباق جائزة بلجيكا الكبرى الذي يقام مطلع الأسبوع‭‭ ‬‬المقبل "أنت تعرف أشخاصا لا يحبون ألفاظي لذا لا تستمعون لها. اخفضوا الصوت كما تعلمون.

"أنا مندفع بقوة نحو النجاح وأعتقد أنني أثبتت ذلك بالفعل. فأنا أرغب دائما في تحسين الأشياء، والآن قد يجادل الناس بأنه قد لا يكون صريحا جدا على دائرة الاتصال ولكن هذا رأيهم".

وأمضى فرستابن أغلب وقت السباق الأخير في الجدال مع المهندس جيانبيرو لامبيازي بشأن استراتيجية فريقه، كما شعر بالغضب بعد اصطدامه مع لويس هاميلتون.

وعلى عكس العديد من الرياضات الأخرى، فإن كل كلمة يقولها فرستابن في سباقات فورمولا 1 يسمعها ملايين المشاهدين حول العالم لكن هذا لن يغير من الطريقة التي يتصرف بها.

وقال فرستابن "هذا أيضا أمر طبيعي. في الرياضات الأخرى يقول الناس الأشياء لكنهم لا يحملون ميكروفونا متصلا بأفواههم".

ويتصدر فرستابن الترتيب العام بفارق 76 نقطة عن أقرب منافسيه، مع تبقي 11 من 24 سباقا على نهاية الموسم.