logo

أيتانا بونماتي تقود انتفاضة منتخب إسبانيا أمام اليابان في ألعاب باريس

تقرير رويترز
25-07-2024 20:10:05 اخر تحديث: 25-07-2024 20:10:24

باريس 25 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سجلت لاعبة الوسط أيتانا بونماتي هدفا وقدمت تمريرة حاسمة لتعود بطلة العالم إسبانيا في النتيجة وتفوز 2-1 على اليابان في افتتاحية المجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم للسيدات في ألعاب باريس في نانت اليوم الخميس.

أيتانا بونماتي من إسبانيا تحتفل بهدفها خلال مباراة المجموعة C للسيدات بين إسبانيا واليابان خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في ملعب لا بوجوار في 25 يوليو 2024 في نانت، فرنسا. - (Photo by Marcio Machado/Eurasia Sport Images/Getty Images)

وتعافي منتخب إسبانيا، الذي يشارك لأول مرة في الأولمبياد، من تأخره بهدف مبكر لينتقم لخسارته 4-صفر أمام الفريق القادم من قارة آسيا في دور المجموعات لكأس العالم العام الماضي والتي فاز بها في النهاية.

وافتتحت اليابان التسجيل في الدقيقة 13 عندما سددت أوبا فوجينو ركلة حرة رائعة سكنت أعلى الزاوية اليمنى.

وتمكنت بونماتي، الفائزة بالكرة الذهبية، من إدراك التعادل بعد تسع دقائق بتسديدة سهلة بعد تمريرة من زميلتها أتينا ديل كاستيو.

وفرضت إسبانيا هيمنتها في الشوط الثاني وتقدمت في الدقيقة 74 بهدف ماريونا كالدينتي بعد تمريرة من بونماتي لتتصدر المجموعة.

وفي نفس التوقيت، انتفضت كندا حاملة الميدالية الذهبية وفازت 2-1 على نيوزيلندا في اليوم الأول لمباريات المجموعة الأولى في سانت ايتيين.

وتستمر منافسات كرة القدم النسائية مع بداية مشوار المنتخبات المرشحة للميدالية الذهبية ألمانيا وأستراليا والبرازيل والولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.