logo

كري ودورانت يعتقدان أن الولايات المتحدة تواجه طريقا أصعب في الأولمبياد من ‘فريق الأحلام‘

تقرير رويترز
25-07-2024 18:30:48 اخر تحديث: 25-07-2024 19:00:17

باريس 25 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال كيفن دورانت وستيف كري اليوم الخميس إن "فريق الأحلام" الأصلي وضع المعيار الذهبي لكرة السلة في الأولمبياد لكن نجوم الولايات المتحدة اليوم يواجهون اختبارا أصعب في

  كيفن دورانت - (Photo by Tim Clayton/Corbis via Getty Images)

باريس مع وجود مجموعة من أكبر الأسماء في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين تلعب في مختلف أنحاء العالم.

وكان على الفريق الأمريكي أن ينافس في وجود تسعة لاعبين دوليين فقط ينتمون إلى الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة في طريقه إلى الميدالية الذهبية في دورة برشلونة 1992.

وفي باريس، يمكن بسهولة العثور على العشرات من الرياضيين ذوي الخبرة في الدوري الأمريكي للمحترفين في فرق وطنية بدءا من ألمانيا وصولا إلى جنوب السودان.

وعندما سُئل عن اللاعب الذي يتوقع أن يكون النجم الأكبر في باريس، خارج الفريق الأمريكي، قال كري نجم فريق جولدن ستيت ووريورز "أعتقد أن لديك بعض الخيارات".

وهناك العملاق الصربي نيكولا يوكيتش، الذي حصد جائزة أفضل لاعب للمرة الثالثة في الموسم الماضي مع فريق دنفر ناجتس، والظاهرة اليوناني يانيس أنتيتوكومبو لاعب ميلووكي باكس.

ومن المؤكد أن المشجعين المحليين سيوفرون استقبالا رائعا للاعب كرة السلة الفرنسي الصاعد فيكتور ويمبانياما الذي يبلغ طوله نحو 224 سنتيمترا، والذي انضم إلى الدوري كواحد من أكثر الاختيارات المتوقعة في عملية الاختيار الأولى الشاملة وارتقى إلى مستوى التوقعات.

وقال دورانت المسجل التاريخي للولايات المتحدة في الألعاب الأولمبية "لعبتنا أصبحت عالمية الآن، لذا فإن كل هؤلاء الرجال هم نجوم كبار بطريقتهم الخاصة.

"إنهم جميعا الأفضل على الإطلاق في العالم".

وكانت المباراة الاستعدادية للأولمبياد التي أقيمت هذا الشهر ضد جنوب السودان بمثابة تذكير ممتاز بأن الفريق الأمريكي يجب أن يظل متيقظا، حيث خسرت أحدث دولة في العالم أمام بطلة الأولمبياد 16 مرة بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 101-100.

وقال كري للصحفيين "الجميع منافسون. كل فريق من بين 12 فريقا هنا حضر لسبب ما ويؤمن بقدرته على الفوز".

وأضاف كري، الذي يشارك لأول مرة في الأولمبياد، إنه سيستفيد من خبرة زملائه في الفريق وبدا على علاقة جيدة مع دورانت، الذي فاز معه باثنين من ألقابه الأربعة في الدوري الأمريكي للمحترفين مع جولدن ستيت قبل أن يشهد الانفصال المتوتر انضمام دورانت إلى بروكلين نتس.