logo

فرستابن يسعى لإنهاء مسيرة من ثلاثة سباقات دون فوز على حلبته المفضلة في بلجيكا

تقرير رويترز
25-07-2024 06:20:33 اخر تحديث: 25-07-2024 06:21:05

25 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يعود ماكس فرستابن سائق رد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إلى حلبته المفضلة ساعيا إلى إنهاء مسيرة من ثلاثة سباقات دون انتصار عبر تمديد سلسلة من ثلاثة انتصارات

 ماكس فرستابن سائق رد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات -  (Photo by Kym Illman/Getty Images)

متتالية في سباق جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا فرانكورشان.

وكانت نبرة بطل العالم ثلاث مرات والمولود في بلجيكا غاضبة وقاسية في السباق الماضي في بودابست، واحتل المركز الخامس وكان حديثه عبر دائرة الاتصال الداخلية حادا ومليئا بالسباب والشكاوى من السيارة والفريق.

ويتطلع الفريق ومتصدر البطولة، الذي يتفوق بفارق 76 نقطة عن لاندو نوريس سائق مكلارين بعد 13 سباقا من أصل 24، إلى بدء عطلة أغسطس آب مع استعادة الزخم بدلا من الاستمرار تحت الضغط المتزايد.

وقال فرستابن، الذي فاز في 19 من 22 سباقا العام الماضي ولم يخض أربعة سباقات دون فوز منذ 2020، "كان سباق المجر صعبا، كان سباقا للنسيان وعلينا تجاوزه والمضي قدما.

"نعمل كفريق لتحسين مستوى أدائنا والحصول على أفضل النتائج الممكنة من السيارة".

لكن الأمور قد لا تسير بهذه الطريقة.

وأصبحت سيطرة رد بول على موسم 2023 من التاريخ، وشهد هذا العام بالفعل أكبر عدد من الفائزين - سبعة سائقين مختلفين من أربعة فرق - منذ عام 2012.

وأنهى ثنائي مكلارين أوسكار بياستري ولاندو نوريس سباق المجر يوم الأحد الماضي في المركزين الأول والثاني ويملكان الثقة قبل التوجه إلى حلبة تشتهر بالظروف المتقلبة.

وقال الأسترالي بياستري بعد أول فوز في مسيرته "حلبة سبا لم تكن أسعد مكان لنا مؤخرا، لكنني واثق من أننا سنكون أقوياء.

"كما تعلمون، لدينا السيارة التي أصبحت متكاملة حقا، لذلك أنا واثق جدا، وأعتقد أن بقية الفريق يجب أن يكونوا كذلك".

وسيحتاج نوريس إلى إعادة تأكيد مكانته بعد حصوله على المركز الثاني في المجر، وهي المرة 12 في مسيرته، لكن تلك المرة كانت أكثر مرارة بعد التفريط في أفضلية الانطلاق من الصدارة والانصياع لأوامر الفريق.

ومع عدم رضا أفضل سائقين في البطولة عن الطريقة التي تعامل بها فريقيهما مع السباقات الماضية، وشعور الآخرين بوجود فرصة، يمكن أن يكون سباق بلجيكا مفعما بالحيوية.

وصعد لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات إلى منصة التتويج للمرة 200 في مسيرته في بودابست وسيشكل تهديدا مع زميله جورج راسل الذي يحاول إثبات نفسه بعد الكابوس الذي واجهه في التجارب التأهيلية في سباق المجر.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس "حلبة سبا تحدٍ مختلف تماما عن بودابست، مع درجات الحرارة الباردة والتصميم عالي السرعة، سيكون من المثير للاهتمام رؤية أداء سيارتنا مقارنة بالمنافسين".

وكان شارل لوكلير سائق فيراري أول المنطلقين في سبا العام الماضي على الحلبة التي حقق فيها فوزه الأول في 2019.

وتراجع فيراري إلى المركز الثالث في ترتيب بطولة الصانعين بعدما تمكن مكلارين من التفوق عليه بعد سباق المجر.

ويأمل الفريق أن تثبت سيارته أنها على قدر التطلعات للمنافسة على حلبة من المرجح أن تكون أسرع من أي وقت مضى، مع احتمال أن تؤدي أعمال تغيير السطح إلى لفات أسرع بكثير.

وقال فريد فاسور رئيس فيراري "حلبة سبا فرانكورشان ستمكننا من التحقق مما إذا كنا قمنا بعمل جيد في الأسابيع القليلة الماضية للتخفيف من الآثار الجانبية عند المنعطفات عالية السرعة لحزمة التحديثات التي أجريناها مؤخرا.

"كان التأثير المأمول جيدا جدا في المجر، وذلك بفضل تحسين الأرضية الذي قمنا به في بودابست، والآن سنرى ما إذا كنا قد قمنا بإصلاحها على الحلبات عالية السرعة أيضا".