logo

السماح لقادة فرق كرة القدم فقط بالحديث مع الحكام في ألعاب باريس

تقرير رويترز
24-07-2024 14:37:27 اخر تحديث: 24-07-2024 14:37:54

باريس 24 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء إنه لن يُسمح إلا لقادة المنتخبات بالتحدث ومناقشة القرارات مع الحكام خلال ألعاب باريس بعد تطبيق هذه القاعدة لأول مرة في بطولة أوروبا 2024 الشهر الماضي.

جياني إنفانتينو رئيس الفيفا -  (Photo by Carl Recine/Getty Images)

ويشجع الفيفا على اعتماد هذا الإجراء في جميع المسابقات على مستوى العالم بعد قيام الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) بتطبيقه ليشمل جميع بطولاته في محاولة لتسهيل التواصل ليكون أكثر وضوحا.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا "دون الحكام لن تكون هناك كرة قدم. حماية حكام المباريات وضمان معاملتهم باحترام أمر أساسي لمستقبل اللعبة.

"تنفيذ إجراءات مثل ‭‭'‬‬تحدث القائد فقط‭‭'‬‬ أمر بالغ الأهمية للحفاظ على روح كرة القدم وحماية أولئك الذين يلتزمون بقواعدها".

وأضاف الفيفا أنه سيواصل مراقبة تأثير قاعدة ‭‭'‬‬تحدث القائد فقط‭‭'‬‬ خلال المباريات.

وقال بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالفيفا "هذه خطوة مهمة تعتمد على الفكرة الشاملة المتمثلة في تعزيز العدالة والاحترام في كرة القدم مع إتاحة خط مفتوح للحوار بين الحكام والفرق".

وتنطلق منافسات كرة القدم للرجال في ألعاب باريس اليوم، بمواجهة إسبانيا مع أوزبكستان في باريس بينما تلعب الأرجنتين أمام المغرب في سانت ايتيين.