logo

كوكو جوف تحمل العلم الأمريكي من السيدات في حفل افتتاح باريس 2024

تقرير رويترز
24-07-2024 13:29:01 اخر تحديث: 24-07-2024 13:29:21

باريس 24 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قالت البعثة الأولمبية الأمريكية اليوم الأربعاء إن بطلة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس كوكو جوف ستحمل علم البلاد من السيدات في حفل افتتاح أولمبياد باريس إلى جوار ليبرون جيمس

بطلة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس كوكو جوف -  (Photo by Sean M. Haffey/Getty Images)

 بطل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أربع مرات.

وستصبح جوف (20 عاما) أول لاعبة تنس أمريكية تحمل العلم بعد ثلاث سنوات من اضطرارها إلى عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو عندما ثبتت إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت جوف في بيان "لم أكن أتخيل أبدا أنني سأحظى بشرف حمل العلم الأمريكي لبعثة الولايات المتحدة في حفل الافتتاح. لا يمكنني أن أكون أكثر فخرا بقيادة زملائي في البعثة مع ليبرون بينما نظهر تفانينا وشغفنا على أكبر ساحة رياضية في العالم".

وقالت اللجنة الأولمبية الأمريكية للأصحاء ولذوي الاحتياجات الخاصة إنه تم اختيار جوف وجيمس من خلال تصويت زملائهما الرياضيين الأمريكيين.

وقالت سارة هيرشلاند الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية "الترشيح من قبل زملائك في البعثة لهذا الشرف يقول الكثير عن الطريقة التي تتعامل بها كوكو مع رياضتها ودورها كعضو في بعثة الولايات المتحدة".

وبرزت جوف المصنفة الثانية عالميا على الساحة الدولية قبل خمس سنوات عندما تغلبت على مثلها الأعلى فينوس وليامز في مسيرة رائعة للدور الرابع في بطولة ويمبلدون عندما كانت يبلغ عمرها 15 عاما فقط.

وحصلت على أول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى للتنس العام الماضي في بطولة أمريكا المفتوحة.