logo

حنان حليحل من قرية الجش: ‘الألعاب العاطفية تحفز الأطفال للتعبير عن أنفسهم بشكل أكبر‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-07-2024 17:24:22 اخر تحديث: 24-07-2024 04:15:20

في ظل الحرب والأوقات الصعبة، قد يجد الأطفال صعوبة في التعبير عن مشاعرهم بشكل صحيح فهذه الفترة يمكن أن تكون شديدة التأثير على عواطفهم وسلوكياتهم،

لهذا تصبح الألعاب العاطفية للأطفال أكثر أهمية من أي وقت مضى، فهذه الألعاب توفر للأطفال مساحة للتعبير عن مشاعرهم وتعلم كيفية التعامل مع الضغوط والتحديات.

للحديث اكثر حول هذا الموضوع، استضافت قناة هلا حنان حليحل من قرية الجش وهي معالجة عاطفية عن طريق الفن والبرمجة اللغوية العصبية ، مرشدة اهل، ولديها مجموعة من الألعاب العاطفية التي قامت بابتكارها..

وقالت حنان حليحل من قرية الجش في حديثها لقناة هلا : " نتحدث عن ألعاب التي يمكن ان تكون بطاقات تساعد الطفل في الحديث عن مشاعره ، ووظيفتها تحفيز الطفل ليعبر عن نفسه اكثر وان يزيد من وعيه الذاتي اكثر ، وعن طريق اللعبة يعبر الطفل عن مشاعره بشكل اكبر لانه يهمه ان يكون جزءا من اللعبة التي يشارك فيها أطفال واشخاص اخرون معه " .

وأضافت حنان حليحل لقناة هلا : " الفكرة جاءتني بعض الكتابة لي على صفحاتي الخاصة التي كنت تلقى تشجيعا من قبل الأصدقاء ، ثم بدأت في ارسال رسائل مباشرة للأصدقاء . ولأن الظروف المادية لا تسمح لكل شخص أو عائلة بالذهاب الى جلسات عاطفية حاولت أن أفكر كيف يمكنني تقديم التحفيز للأشخاص والأطفال ، ومن هنا أصدرت المجموعة الأولى لي ( تناغم مع ذاتك ) التي تساعد الشخص في التفكير في مواضيع مختلفة ، ثم عملت كموجهة مجموعات في المدارس وصار عندي احتكاك أكثر مع الأولاد ودخلت الى عالمهم ، لأعرف الطريقة التي تجعلهم يفكرون اكثر بمشاعرهم ، ومن هنا بدأت في اصدار مجموعات الالعاب المناسبة أيضا للأطفال" .

ومضت حنان حليحل بالقول لقناة هلا : " في الظروف الخاصة التي نمر بها في هذه الفترة ، مهم جدا أن تكون العائلة متماسكة ومترابطة ، ولهذا مهم جدا في ساعات المغرب بعد انتهاء الاب والام من العمل أن يجلسوا جميعا وأن يشاركوا في لعبة تحفيزية تجعلهم يعبرون عن مشاعرهم ، وهنا يتعلم الطفل أكثر من الية وهي التعبير عن مشاعره وانتظار الاخرين للتعبير عن مشاعرهم " .