logo

لاعب الكرة الطائرة الشاطئية بودينجر يستمد الإلهام من دوري السلة الأمريكي

تقرير رويترز
23-07-2024 17:07:50 اخر تحديث: 23-07-2024 17:08:14

باريس 23 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - كان تشيس بودينجر قد احترف كرة السلة قبل أن يتحول إلى الكرة الطائرة الشاطئية، وقال اللاعب الأمريكي طويل القامة إن نشأته كرياضي يمارس لعبتين ساعدته على

لاعب الكرة الطائرة الشاطئية بودينجر -  (Photo by Michael Reaves/Getty Images)

 الانتقال بسلاسة من اللعب على الخشب الصلب إلى اللعب على الرمال.

ودخل بودينجر ضمن عملية اختيار اللاعبين الجدد بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عام 2009، وخاض اللاعب الذي يبلغ طوله ستة أقدام وسبع بوصات أكثر من 400 مباراة خلال سبعة أعوام كلاعب محترف قبل أن يعتزل ويتحول إلى رياضة أخرى برع فيها خلال المرحلة الثانوية من التعليم.

وقال بودينجر للصحفيين اليوم الثلاثاء "لقد نشأت وأنا ألعب كلتا الرياضتين، لذلك لا يمكنني أن أسمي نفسي لاعب كرة سلة تحول للعب الكرة الطائرة.

"لقد كنت رياضيا مزدوجا ونشأت في كلتا الرياضتين. كان لدي خيار مختلف في ذلك الوقت لتغيير الرياضة، وكنت قادرا على القيام بذلك وما زلت ألعب على مستوى عال.

"أنا ممتن للغاية لأنني تمكنت من العمل بجدية وتقديم أفضل ما لدي للتأهل إلى الألعاب الأولمبية. أنا هنا لمحاولة تمثيل الولايات المتحدة (في أولمبياد باريس 2024) بأفضل ما أستطيع".

وقال بودينجر إن أول شيء استخلصه من مسيرته في كرة السلة وانتقل به إلى الكرة الطائرة الشاطئية هو الاحترافية وأخلاقيات العمل.

وأضاف "عندما تحولت إلى الكرة الطائرة الشاطئية، تعلمت أن الكثير من اللاعبين يختارون هذه اللعبة كأسلوب حياة أكثر من كونها مهنة.

"أردت حقا أن أغرس في نفسي أن هذه هي رياضتي الاحترافية وسأتعامل معها بهذه الطريقة. وهذا يعني التدرب لخمسة أيام في الأسبوع، وهو ما يفوق ما يفعله آخرون".