logo

منصة خيرية تساعد لاعب تنس الطاولة الأمريكي جها على المشاركة في أولمبياد باريس

تقرير رويترز
23-07-2024 16:53:43 اخر تحديث: 23-07-2024 16:54:07

باريس 23 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - كاناك جها ليس غريبا على الألعاب الأولمبية، إذ سبق ومثل الولايات المتحدة في تنس الطاولة مرتين في أولمبياد ريو وطوكيو، لكن الطريق إلى باريس كان الأكثر صعوبة بالنسبة له.

 كاناك جها -  (Photo by ATTILA KISBENEDEK/AFP via Getty Images)

وحظر جها(24 عاما) وهو لاعب تنس الطاولة الوحيد الذي يمثل الولايات المتحدة في باريس، لمدة عام من قبل الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات (الوادا) وقام بحملة على احدى المنصات الخيرية للمساعدة في دعم رحلته إلى ألعاب باريس.

ولم يلعب جها حتى شهر مارس آذار بعد حظره العام الماضي بسبب الإخفاق في تحديد مكان تواجده خلال فترة 12 شهرا، ولكن مع انتهاء الحظر الآن، يريد التركيز على الفوز بميدالية والترويج لتنس الطاولة في الولايات المتحدة.

وقال جها، الذي ساعد الولايات المتحدة على الفوز بالميدالية الذهبية للفريق في دورة الألعاب الأمريكية 2019، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "ابتعدت عن الرياضة لمدة 16 شهرا، وكان الأمر صعبا من عدة جوانب. أنا لاعب تنس طاولة محترف، لذا فأنا أمثلهم ماليا".

وجمعت حملته على المنصةالخيرية أكثر من 12 ألف دولار، وهو أقل بكثير من هدفه المتمثل في جمع التبرعات وهو 100 ألف دولار، ولكنها مازالت مؤثرة ماليا في مساعدته على الوصول إلى باريس.

وأضاف "استخدمت كل ما قدمته المنصة الخيرية للتحضير بأفضل ما يمكن لألعاب باريس. والآن آمل أن أتمكن من تمثيل كل من ساعدوني بأفضل ما يمكن هنا، وأن أصنع التاريخ لنا وأفوز بميدالية".