logo

المخضرم لاعب التنس آندي موراي يقول إن أولمبياد باريس ستكون بطولته الأخيرة

تقرير رويترز
23-07-2024 09:09:35 اخر تحديث: 23-07-2024 09:11:12

23 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال آندي موراي، أول لاعب يحرز ذهبيتين أولمبيتين في منافسات الفردي، اليوم الثلاثاء إن مسابقة التنس في دورة ألعاب باريس ستكون البطولة الأخيرة في مسيرته المظفرة قبل اعتزاله.

المخضرم لاعب التنس آندي موراي -  (Photo by Shi Tang/Getty Images)

وفاز موراي، الذي يعتبر على نطاق واسع أحد أفضل الرياضيين البريطانيين عبر التاريخ، بذهبية فردي التنس في دورة لندن 2012 بفوزه على السويسري روجر فيدرر في النهائي ونجح في الدفاع عن لقبه في أولمبياد ريو 2016 بعدها بأربع سنوات بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

وقال موراي (37 عاما) المبتلى بالإصابات، الذي أنهى في 2013 انتظارا دام 77 عاما ليصبح أول بريطاني يتوج بلقب الفردي في ويمبلدون وفاز باللقب مرة أخرى عام 2016، في وقت سابق إنه من غير المرجح أن يواصل مسيرته بعد العام الحالي.

وقال موراي عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي "وصلت إلى باريس للمشاركة في آخر بطولة تنس لي على الإطلاق. تمثيل بريطانيا كان من أكثر الأسابيع التي لا تنسى في مسيرتي وأنا فخور للغاية بالقيام بذلك للمرة الأخيرة".

وتلقى موراي وداعا عاطفيا من الجماهير في وقت سابق هذا الشهر في ويمبلدون، المكان الذي فاز فيه باثنين من ألقابه الكبرى، وذلك عقب خسارته في الدور الأول من منافسات الزوجي مع شقيقه جيمي.

وقرر اللاعب الاسكتلندي، الذي خضع لجراحة في 22 يونيو حزيران الماضي لإزالة كيس في العمود الفقري كان يضغط على أعصابه ويجعله يفقد السيطرة والقوة في ساقه اليمنى، أن لياقته البدنية لا تسمح له بالمشاركة في منافسات الفردي في بطولة نادي عموم إنجلترا.

وتبدأ منافسات التنس في الأولمبياد في 27 يوليو تموز الحالي، وسيشارك موراي، الذي خاض الأولمبياد لأول مرة في بكين 2008، في منافسات الفردي والزوجي في مشاركته الخامسة والأخيرة في الألعاب الأولمبية.

وأنعش موراي مسيرته بعد خضوعه لجراحة في الفخذ في 2019 لكنه عانى للوصول للمراحل الأخيرة من البطولات البارزة منذ ذلك الحين وتعرض لإصابة في الكاحل في وقت سابق هذا الموسم.