logo

بوجاتشر يأمل في حصد الثلاثية بعد نيله لقب سباقي فرنسا وإيطاليا للدراجات

تقرير رويترز
22-07-2024 21:49:45 اخر تحديث: 22-07-2024 21:50:08

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - حصل تادي بوجاتشر بالفعل على مكانه بين عظماء رياضة الدراجات من خلال إكمال ثنائية الفوز بسباقي فرنسا وإيطاليا للدراجات يوم الأحد، ويريد السلوفيني الآن وضع اسمه ضمن قائمة أكثر تميزا

 تادي بوجاتشر - (Photo by Jean Catuffe/Getty Images)

 من خلال استهداف "التاج الثلاثي" لرياضة الدراجات.

وبوجاتشر هو أول رجل يفوز بسباقي إيطاليا وفرنسا للدراجات في نفس الموسم منذ ماركو بانتاني في عام 1998، والمتسابق الثامن فقط الذي يفعل ذلك على الإطلاق. واستطاع بوجاتشر حسم الأمر بشكل مؤكد بفوزه بالمراحل الثلاث الأخيرة لسباق فرنسا ليحقق الفوز بست مراحل اجمالا.

وخاض المتسابق البالغ من العمر 25 عاما سباق ضد الساعة للفردي يوم الأحد بفارق أكثر من خمس دقائق تفصله عن حامل اللقب يوناس فينجارد، لكنه أظهر هيمنته المطلقة من خلال شق طريقه نحو النصر بفارق إجمالي قدره ست دقائق و17 ثانية.

ولم يفز أي متسابق بجميع السباقات الكبرى الثلاثة في عام واحد، وليس لدى بوجاتشر أي نية للمشاركة في سباق إسبانيا هذا العام، وهو ما قاله سابقا خلال سباق إيطاليا والذي كرره بعد نجاحه في فرنسا.

وقال بوجاتشر "بالتأكيد خطر في ذهني خوض سباق إسبانيا، والناس يقولون لك عليك فعل هذا أو ذاك، لذلك كان الأمر مطروحا.

"لكنني أتركه (الكلام) يدخل من أذن ويخرج من الأخرى".

وبدلا من ذلك، يهدف بوجاتشر إلى الحصول على التاج الثلاثي للدراجات مضيفا بطولة العالم للسباقات على الطرق، حيث احتل المركز الثالث العام الماضي بينما حصل ماتيو فان دير بويل على الميدالية الذهبية، إلى لقبيه الكبيرين.

وتم تحقيق هذه الثلاثية مرتين فقط في سباقات الدراجات للرجال، من قبل البلجيكي إيدي ميركس في عام 1974 والإيرلندي ستيفن روش في عام 1987. ومنح بوجاتشر نفسه الآن مزيدا من الوقت للتعافي لأنه لن يشارك بعد الآن في أولمبياد باريس.

وقال بوجاتشر "بالنسبة لي، فإن وضع حبة الكرز على رأس (كعكة) هذا الموسم سيكون عبر قضاء شهر أغسطس لطيف حقا، والاسترخاء قليلا والاستعداد جيدا لبطولة العالم ثم بذل كل ما في وسعي هناك.

"بعد ذلك أريد أن اقتنص قميص بطل العالم. أعلم أن ماتيو يبدو جيدا في هذا القميص، لكنني أريد أن آخذه منه".

ويشكل حصد المتسابق السلوفيني لست مراحل من سباق فرنسا الحصيلة الأكبر من قبل الفائز باللقب منذ برنار إينو في عام 1979 وكان هناك 24 مرحلة للسباق مقارنة بعدد 21 هذا العام.