logo

لاعبات في الريشة الطائرة يغيرن القاعدة بمشاركتهن في الأولمبياد للمرة الرابعة

تقرير رويترز
22-07-2024 19:11:51 اخر تحديث: 22-07-2024 19:12:16

لندن 22 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تشير الحكمة إلى أن أنسب سن لتقاعد اللاعبات من مستوى النخبة في رياضة الريشة الطائرة، المتطلبة لمجهود بدني كبير، هو أقل من 30 عاما لكن هذا لا ينطبق على البطلات.

التايوانية تاي تزو ينج (30 عاما) -  (Photo by Shi Tang/Getty Images)

فمن المتوقع أن تغير خمس لاعبات من النخبة هذه القاعدة عندما يشاركن للمرة الرابعة في الأولمبياد في إنجاز لم يتحقق من قبل وينافسن في ألعاب باريس.

وستنافس التايوانية تاي تزو ينج (30 عاما) والتايلاندية راتشانوك إنتانون (29 عاما) والبلجيكية ليان تان (33 عاما) وتسي ينج سويت من هونج كونج والكندية ميشيل لي، والثنائي يبلغ من العمر 32 عاما، على المجد الأولمبي في الفترة من 27 يوليو تموز إلى الخامس من أغسطس آب.

وقالت نورا بيري بطلة العالم مرتين وعضو مجلس الاتحاد العالمي للريشة الطائرة "يتم التغافل عن هذه الإنجازات لأنهن نساء.

"لا يؤخذ الأمر على محمل الجد. عندما يقوم الرجال بشيء غير عادي يتم الاحتفاء به ويتصدر الصفحات الأولى".

وكان على النساء أن يقاتلن بكل قوتهن للمنافسة في الألعاب الأولمبية، كما تم منعهن من المشاركة في بعض الألعاب الرياضية والفعاليات حتى دورة ألعاب طوكيو مؤخرا.

وكان أداء الريشة الطائرة جيدا بالمقارنة على جبهة المساواة بين الجنسين، إذ تغلبت الإندونيسية سوزي سوسانتي على بانج سو هيون القادمة من كوريا الجنوبية لتفوز بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي عندما أصبحت رياضة أولمبية لأول مرة في ألعاب برشلونة عام 1992.