logo

رئيس فريق رد بول: فرستابن لم يكن المقصود بوصف ‘الطفولي‘(فورمولا 1)

رويترز
22-07-2024 13:03:12 اخر تحديث: 22-07-2024 13:03:32

بودابست 22 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أوضح كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول أن المحادثة عبر دائرة الاتصال الداخلية بالفريق والتي بدا فيها أن مهندس السباق وصف ماكس فرستابن بطل العالم ثلاث مرات

كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول - (Photo by Mark Thompson/Getty Images)

 بالطفولي خلال سباق جائزة المجر الكبرى، لم تكن مقصودة.

وأجرى جيانبيرو لامبيازي، الذي عمل مع فرستابن نحو ثماني سنوات والمعروف عنه صراحته مع السائق، سلسلة من المحادثات مع السائق الهولندي الذي بدا غير سعيد في حلبة هنجارورينج.

واشتكى فرستابن من طريقة قيادة سائق مرسيدس لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات بعد تصادمهما وسقوط سيارة رد بول وخروجها عن المسار خلال المنافسة على المركز الثالث.

وقال لامبيازي "لن أدخل في قتال عبر دائرة الاتصال الداخلية لفرق أخرى ماكس. سنترك مراقبو السباق يقومون بعملهم. إنه أمر طفولي أن نقول ذلك هنا، طفولي".

وأثار هذا التعليق الدهشة بسبب لهجته بين الأفراد الذين لديهم علاقة وطيدة مع السائق والمهندس.

وقال هورنر إن لامبيازي لم يكن يشير في الواقع إلى فرستابن بل إلى المحادثات التي أجراها أعضاء الفرق المتنافسة وتطالب مراقبي السباق بمعاقبته.

وقال هورنر للصحفيين "لا أعتقد أن لامبيازي كان يشير إلى ماكس. كان من الواضح أن الآخرين يطالبون بفرض عقوبات لأنه يبدو أن مراقبي السابق يستمعون إلى دوائر الاتصال الداخلية أيضا".

وتمسك فرستابن، الذي احتل المركز الخامس بعدما شاهد المراقبين لا يتخذون أي إجراء، بموقفه عند سؤاله عن تعليقاته عبر دائرة الاتصال وخروج الكلمات للجماهير عبر الشاشات في العالم.

وأضاف "لا أعتقد أننا بحاجة إلى الاعتذار. أعتقد فقط أننا بحاجة إلى القيام بعمل أفضل".

وقال هورنر إن الفريق سيناقش الأمر خلف الأبواب المغلقة ما كان ينبغي عليهم القيام به بشكل أفضل.

وأضاف أن المكسيكي سيرجيو بيريز قدم سباقا جيدا وهو واحد من أفضل سباقاته منذ شهور، إذ صعد من المركز 16 للسابع.

وقال هورنر عن السائق الذي لا يزال مستقبله غامضا رغم تمديد عقده مؤخرا "لقد كان يتمتع بسرعة جيدة وقام بعض التخطيات الجيدة ونأمل أن يكتسب الكثير من الثقة من ذلك".

وسجل بيريز 21 نقطة فقط من آخر سبعة سباقات مقابل 129 لفرستابن في نفس الفترة، ويحتل الآن المركز السابع في الترتيب العام للسائقين.

كما أن السائق المكسيكي الوحيد بين الثمانية الأوائل الذي لم يحقق أي فوز هذا الموسم.