logo

يوم اشراك الجمهور في المجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوارما
18-07-2024 09:02:38 اخر تحديث: 18-07-2024 18:52:25

لأول مرة في المجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة ، عقد اليوم في مركز الشباب يوم اشراك جمهور الأول من نوعه بمبادرة وحدة صحة الجمهور في المجلس المحلّي.

تصوير المجلس المحلي

افتتح رئيس المجلس المحلّي السيد ياسر طباش بالترحيب بالحاضرين وشدّد على أهمية وحدة الصحة في المجلس المحلي كوحدة جديدة تعمل على تعزيز موضوع الصحة في كافّة المجالات،  وعلى أهمية مشاركة الجمهور لفعاليات ووجود مبادرات جمهورية تهتم بموضوع الصحة.
فيما بعد قامت مدير وحدة الصحة السيد شادي حجاجرة بعرض نتائج المسح الصحّي الشامل الذي أجرته وحدة صحة الجمهور في العام المنصرم بكافّة المجالات كالتغذية السليمة، الريّاضة، التدخين في المدارس والمؤسسات المختلفة ، وعلى ضوء المسح الصحّي تبيّن أن هناك نسبة مقلقة جدًا من السمنة الزائدة لدى طلاب الصف الأول 19.6 ونسبة 36 % لدى طلاب الصفوف السابعة مقارنة ب 31% على مستوى الدولة ، وأيضا مرضى السكري 60 شخص لكل 1000 . 
وعلى ضوء هذه النتائج المقلقة تقوم وحدة صحة الجمهور برسم خطة استراتيجية لمواجهة هذه الأمراض على مدار الخمس سنوات القادمة. 
وقد كان اليوم مهمّا جدًا لسماع اراء السكّان ومشاركتهم بهذه الخطة الاستراتيجية لضمان نجاحها. 
حضر الإجتماع ممثلون من وزارة الصحة ومكتب (نبني اساسات ) مكتب متخصص باشراك الجمهور ، أطباء ممرضين ، مواطنين وممثلين من المجلس المحلّي كعبية طباش حجاجرة .