logo

بين كلمات البهجة والحسرة.. ردود فعل الصحف بعد نهائي بطولة أوروبا

رويترز
16-07-2024 15:15:54 اخر تحديث: 16-07-2024 15:16:17

هيمنت كلمات البهجة على عناوين الصفحات الأولى للصحف الإسبانية يوم أمس الاثنين إثر فوز إسبانيا بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، في حين هيمنت الحسرة على الصحف

 (Photo by Ralf Ibing - firo sportphoto/Getty Images)

 الإنجليزية بعد أن تحطمت أحلام المشجعين مرة أخرى.

وسجل البديل ميكل أويارزابال هدفا قبل أربع دقائق على نهاية الوقت الأصلي ليقود إسبانيا للفوز 2-1 على إنجلترا في النهائي والتتويج باللقب للمرة الرابعة في رقم قياسي، فيما خسرت إنجلترا النهائي للمرة الثانية على التوالي، وقد أخفقت بذلك في إحراز أي لقب طوال 58 عاما.

وقالت صحيفة الباييس الإسبانية "إسبانيا تسود أوروبا"، في حين نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو على صفحتها الأولى صورة المنتخب مع صورة كارلوس ألكاراز الذي أحرز لقب بطولة ويمبلدون للتنس مع كلمة "الأبطال"، وكتبت صحيفة سبورت "أبطال فائقون".

وهيمنت هزيمة إنجلترا المؤلمة على الصحف البريطانية، وكتبت صحيفة مترو على صفحتها الأولى بأحرف سوداء كبيرة "الأسود تبكي الليلة" ونشرت صور العديد من اللاعبين ورؤوسهم بين أياديهم في حالة من الذهول والصدمة.

وذكرت صحيفة ذا تايمز "أمل إنجلترا ينتهي بحسرة في بطولة أوروبا" مع صورة لجود بلينجهام وعلامات الحزن تبدو عليه، وكتبت صحيفة ديلي ميرور كلمة "محطم" تحت صورة قائد المنتخب هاري كين وهو يواسي بلينجهام.

ونشرت صحيفة ديلي تلجراف على صفحتها الأولى صورة كبيرة لبلينجهام وهو يحيط رأسه بيديه خلال شعوره بالحسرة، وفوق الصورة نتيجة المباراة.

واتسمت عناوين صحف أخرى بالإيجابية، إذ نشرت ديلي إكسبريس عنوانا قالت فيه "انتهى الحلم... لكنكم، منتخب الأسود الثلاثة، جعلتمونا فخورين"، وذكرت ديلي ستار "الأسود جعلونا فخورين".

واحتفت صحيفة ليكيب الفرنسية بكرة القدم الإسبانية وبتتويج ألكاراز في ويمبلدون ونشرت عنوان "الملوك الجدد لإسبانيا".

ودار أغلب الحديث لدى الجماهير الإنجليزية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد المباراة، حول جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب، وقال كثيرون إنهم يأملون في أن تكون المباراة هي الأخيرة له في قيادة الفريق.

وقال ساوثجيت، الذي تعرض لانتقادات من قبل المشجعين في العديد من المرات خلال البطولة رغم قيادة الفريق للنهائي الثاني على التوالي، مساء الأحد إنه لم يحسم قراره بعد بشأن مستقبله.