logo

الكاتب سعيد ياسين و د. حسام عازم يتحدثان عن اخر التطورات والمستجدات السياسية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-07-2024 13:31:01 اخر تحديث: 15-07-2024 13:48:46

دخل القتال يوم الأحد، يومه الـ282، على وقع قصف عنيف في مختلف أنحاء قطاع غزة . وفيما تنتظر إسرائيل تأكيداً على مقتل محمد الضيف،

نقلت وكالة أ ف ب ، A F P اليوم الاحد ، عن مسؤول كبير في حماس قوله بان "القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف بخير"، بعد الغارة الإسرائيلية أمس على مواصي خان يونس. وتابعت الوكالة نقلا عن نفس المسؤول بان "حركة حماس قررت وقف المفاوضات بعد الهجوم على المدنيين العزل في قطاع غزة".

من جانبه نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق التقارير حول انسحاب الحركة من محادثات وقف إطلاق النار بعد الهجمات الإسرائيلية القاتلة يوم السبت في خانيونس .
وقال عزت الرشق، أن ما ورد في بعض وسائل الإعلام "عن قرار لدى حركة حماس بوقف المفاوضات، ردا على مجزرة المواصي غرب خان يونس، لا أساس له من الصحة". واتهم الرشق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمحاولة عرقلة جهود الوسطاء العرب والولايات المتحدة الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ليل السبت، أنه لا تأكيد حتى الآن لدى إسرائيل على مقتل محمد الضيف، في الهجوم الذي استهدف مواصي خانيونس. وقال نتنياهو في مؤتمر صحافي مساء السبت : "مهما حدث سنصل إلى كل قيادي في حماس". وأردف، إن "تصفية كبار مسؤولي حماس يشجع على تحقيق جميع أهدافنا، بما في ذلك القضاء على حماس، وإطلاق سراح المختطفين".

الى ذلك اسفرت عملية دهس وقعت بعد ظهر يوم الاحد، بمفترق "نير تسفي" قرب معسكر "تسريفيم" القريب من الرملة - أسفرت عن اصابة اربعة اشخاص، وصفت جراح احدهم بالحرجة بالاضافة الى مصابيْن اخريْن بجراح خطيرة ورابع بحالة طفيفة. وأفادت مصادر فلسطينية بان منفذ العملية، هو محمد شهاب الذي يبلغ من العمر (27 عاما) من كفر عقب شمال القدس.

للاستزادة اكثر حول اخر التطورات والمستجدات ، استضافت قناة هلا الكاتب والناشط السياسي سعيد ياسين - د. حسام عازم – الطيبة – عضو سكرتارية الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة .